الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
احذر هذه الإجراءات مع الأدوية ذات المفعول المتأخر


الملف- عواصم


حذر اتحاد روابط الصيادلة الألمان من كسر أو طحن أو مضغ الأقراص الدوائية ذات المفعول المتأخر، والتي تحمل المسمى "retard"، وإلا فقد يتم إطلاق المادة الفعالة دفعة واحدة، مما يرفع خطر تعاطي جرعة زائدة.

 

وأوضح الاتحاد أن طريقة عمل هذه الأدوية تتمثل في إطلاق المادة الفعالة شيئاً فشيئاً وليس بشكل كامل دفعة واحدة. لذا يتم تغطية الأقراص بطبقة خاصة أو تضمين المادة الفعالة في شبكة مصنوعة من مادة غير قابلة للهضم.

 

وإذا تم كسر الأقراص الدوائية مثلاً، فإنه يتم تحطيم هذه الطبقة أو الشبكة، مما يتسبب في إطلاق المادة الفعالة بالكامل دفعة واحدة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007