الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/5/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
السجن 15 عاما لأردني أمريكي بسبب ارتباطه بـ’داعش‘


الملف-عواصم


أعلن ممثلون للادعاء الاتحادي في الولايات المتحدة أن محكمة قضت بالسجن عشر سنوات، يوم الاثنين، على شاب من نيوجيرزي، بعد أن أقر بسفره للأردن للانضمام إلى تنظيم الدولة المعروف اعلامياً بـ"داعش"، والتخطيط لشن هجمات باسم جماعات متشددة.

 

وقالت وزارة العدل إن سوزان ويجنتون، قاضية المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية نيوجيرزي، هي التي أصدرت حكمها على نادر سعادة (23 عاما). وسيخضع سعادة للمراقبة مدى حياته من قبل السلطات الاتحادية بعد خروجه من السجن.

 

واعتُقل سعادة في 2015، وكان واحدا ضمن خمسة شبان وُجهت لهم تهمة المشاركة في مؤامرة لدعم تنظيم الدولة.

 

ومن بين الآخرين شقيقه الأكبر علاء سعادة، الذي أقر بأنه مذنب بالتآمر لدعم تنظيم الدولة، وحُكم عليه بالسجن 15 سنة في مايو/ أيار 2016، وفقا لما قاله ممثلو الادعاء.

 

وقال المدعون إن نادر سعادة سافر إلى الأردن في مايو/ أيار 2015؛ بنية الانضمام لتنظيم الدولة، لكن السلطات الأردنية اعتقلته.

 

وأضافوا أن سعادة اعترف بأنه قبل اعتقاله علم بخطط شخصين آخرين من الذين وُجهت لهم اتهامات، وهما منذر عمر صالح وفريد مؤمني، بتفجير قنابل محلية الصنع في مدينة نيويورك بما، في ذلك تايمز سكوير ومركز التجارة العالمي.

 

وأقر مؤمني وصالح بأنهما مذنبان في الاتهامات المتعلقة بذلك. وحُكم على مؤمني بالسجن 17 سنة في المحكمة الاتحادية ببروكلين الأسبوع الماضي، كما حُكم على صالح بالسجن 18 سنة في فبراير/ شباط. وكالات

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007