الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تدابير للتعامل الصحيح مع نوبات الصرع


 

الملف-عواصم

أوصت الجمعية الألمانية للصرع المحيطين بمريض الصرع بالتحلي بالهدوء عند تعرضه لنوبة مرضية، واتخاذ بعض التدابير الهامة لحمايته من الإصابات الناجمة عنها.

 

وأوضحت أنه ينبغي أولاً جعل المريض يستلقي على جانبه بشكل مستقر، مع تخفيف الملابس الضيقة وإبعاد الأشياء الحادة أو الحارقة عن متناول يده والبقاء بجانبه حتى يستعيد المريض وعيه كاملاً.

 

وإذا تجاوزت النوبة 5 دقائق أو تكررت في غضون أقل من ساعة، فيجب استدعاء طبيب طوارئ، وكذلك الأمر إذا ل يستعد المصاب وعيه.

 

يُشار إلى أن الصَّرْع هو اختلال عصبي داخلي ينتج عن اضطراب الإشارات الكهربائية في خلايا المخ.

 

وينشأ الخلل القائم في العملية الكهربائية الدماغية عن تشكل ما يعرف بالبؤرة الصَّرْعية، والتي تكون مصابة، ومنها تنطلق إشارة البدء وتتعمم على كامل النشاط الكهربائي في الدماغ.

 

ويتمثل العرض الأساسي الجامع لكل أشكال الصَّرْع في فقدان الوعي وما قد يرافقه من تشنجات مختلفة وفقاً للحالة، وأشهر أنواعه هو الصَّرْع الكبير، حيث تحدث تقلصات تتبعها رجفان شامل لكل عضلات الجسم.

 

وفي الدرجة الثانية يكون الصَّرْع الصغير عادةً عند الأطفال، ويفقد المصاب وعيه فترةً قصيرةً ويستردها بسرعة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007