40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 22/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فرنسا: البرلمان يوافق على مشروع قانون يشدد قواعد اللجوء والهجرة

الملف- عواصم



وافقت الجمعية الوطنية الفرنسية، البرلمان بأغلبية كبيرة أمس الأحد، على مشروع قانون يشدد قواعد اللجوء، بعد نقاشٍ حامٍ تسببت في أول تصدع داخل حزب الرئيس إيمانويل ماكرون.

وصوت جان ميشيل كليمنت،  عضو في حزب ماكرون، ضد مشروع القانون، وقال إنه سيخالف الأغلبية.

وقال في بيان بعد التصويت: "لست واثقاً أننا نرسل إلى مواطني العالم الرسالة العالمية التي كانت دائماً رسالتنا".

وصوت 228 عضواً في الجمعية الوطنية لصالح مشروع القانون، وعارضه 139 عضواً، وامتنع 24 عضواً عن التصويت.

 

وفي يونيو (حزيران) سيُناقش المشروع في مجلس الشيوخ، وتبقى الكلمة الأخيرة لاعتماد القانون الجديد للجمعية الوطنية.

 

وصوتت زعيمة اليمين المتطرف، مارين لوبان، وزملاؤها من الجبهة الوطنية في البرلمان لصالح بعض بنود مشروع القانون، ما أحرج الحكومة.

 

وانتقدت جماعات مدافعة عن حقوق الإنسان وأحزاب يسارية مشروع القانون الذي يمثل اختباراً لوحدة حزب ماكرون المنتمي لتيار الوسط.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007