توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 16/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
هذه هي الاعراض المبكرة للسرطان؟!


 

الملف – عواصم

 اكتشاف السرطان في مراحله الأولى يجعل الشفاء الكامل منه أمراً ممكناً. قد يكون ألماً عادياً كالتعب والإرهاق مؤشراً على سرطان أو مجرد شيء عرضي، حسب ما ذكر مقال لموقع Heilpraxis الألماني.

 

"يصاب خُمس الرجال في حياتهم بسرطان البروستات، وهو ما يجعل هذا النوع من السرطان كسرطان الثدي عند المرأة من حيث ارتفاع نسبة الإصابة به"، هذا ما خلص إليه بيان صحفي للمشفى الجامعي في جامعة فيينا في النمسا. وقد حث البيان الرجال على إجراء فحص دوري.

 

وأضاف البيان أن نسبة موت الرجال بالسرطان أعلى من مثيلتها عند النساء، مرجعاً الأسباب إلى العادات الحياتية للرجال من حيث كثرة التدخين وشرب الكحول، وكذلك إلى عدم إجراء الرجال للفحوصات الدورية، ناصحاً الرجال بعد بلوغ الخامسة والأربعين بمراجعة طبيب أمراض الكلى والمسالك البولية للفحص الدوري.

 

أبرز الأعراض

 

يمكن أن تنذر مشاكل في البلع إلى سرطانات المعدة والمريء والحنجرة. وقد يمكن التعرف على سرطان الرئة من خلال السعال المزمن والسعال المصحوب بالدم والألم في الصدر وضيق التنفس. كما تشير البحة في الصوت إلى سرطاني البلعوم والحنجرة.

 

أما الصداع فقد ينذر بسرطان نقي العظم. كما قد يشير كذلك إلى سرطان الدماغ، وخصوصاً عندما يترافق ذلك مع مشاكل عصبية كاضطرابات الدوخة والنعاس وتنميل الأطراف واضطراب الرؤية والسمع.

 

وذكر موقع Onko International الذي تشرف عليه الجمعية الألمانية للسرطان (Deutsche Krebsgesellschaft) أنه في بعض حالات السرطان كسرطان الخصية تبلغ نسبة الشفاء الكامل فوق 90% في حال تم كشفه مبكراً.

 

كما أورد الموقع عدة أعراض لمختلف أنواع السرطان منها: تورم أو تصلب أو عقدة على الجلد أو الأغشية المخاطية أو الأنسجة الرخوة، آلام لا يعرف مصدرها، تغيرات في الصدر والخصية، تضخم الغدة الدرقية، سعال مزمن مصحوب بدم، تغير لون الجلد ولون وحجم وشكل الثآليل.

 

وكالات

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007