40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 16/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كندا تستدعي أسر دبلوماسييها في كوبا بسبب "أعراض صحية غير عادية"


  

الملف-عواصم

ذكرت الحكومة الكندية، أمس الإثنين، أن كندا استدعت أسر دبلوماسيين يعملون في كوبا، في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة التحقيق في "أعراض صحية غير عادية" أبلغ عنها موظفوها العام الماضي.

 

وفي حين لم تكن هناك حالات جديدة منذ النصف الثاني من العام الماضي، ظلت العائلات الدبلوماسية العائدة إلى كندا تبلغ عن أعراض، بما في ذلك الدوخة والصداع وعدم القدرة على التركيز، حسبما أعلنت إدارة "غلوبال كنغز كندا"، المعنية بالشؤون الدبلوماسية والقنصلية، في بيان.

 

وقالت الإدارة إن الأعراض ظهرت في بعض الحالات "بشكل أقل حدة" قبل أن تتأكد مجدداً.

 

وأضافت أنه من الآن فصاعداً، لن يكون الدبلوماسيون الموجودين في كوبا برفقة أسرهم.

 

وكان دبلوماسيون أمريكيين في كوبا، أبلغوا عن أعراض غامضة مماثلة في عام 2016، وورد أن واشنطن بدأت التحقيق فيما إذا كانت أجهزة موجات فوق صوتية قد استهدفتهم.

 

وقالت كندا يوم الإثنين، إن المتخصصين الأمريكيون والكنديون الذين يفحصون المصابين "أثاروا مخاوف بشأن نوع جديد من إصابة محتملة في الدماغ".

 

وأضافت أن "هناك حاجة لإجراء المزيد من البحث لفهم هذا بشكل أفضل، السبب لا يزال غير معروف لكن يمكن أن يكون من صنع الإنسان"، منوهة إلى أن اختبارات جودة المياه والهواء لم تكشف عن أي شيء يمكن أن يشير إلى سبب.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007