40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 16/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
البيت الأبيض: لم نتخذ قراراً بعد بفرض عقوبات جديدة على روسيا


  

الملف-واشنطن

أعلن البيت الأبيض، أمس الإثنين، أن "الولايات المتحدة تعتزم فرض عقوبات جديدة بحق روسيا، لكنها لم تتخذ قراراً بذلك بعد".

 

وكانت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، قالت الأحد، إن "وزير الخزانة ستيف منوتشين، سيعلن عقوبات جديدة اعتباراً من الإثنين، إلا أن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، لم تؤكد ذلك.

 

وقالت ساندرز: "ندرس فرض عقوبات جديدة على روسيا وسيتم اتخاذ قرار في هذا الصدد قريباً"، مضيفةً: "نحن في مرحلة التقييم، لكن ليس هناك ما نعلنه الآن".

 

إلا أن هايلي كانت واضحة وأعلنت أنه سيتم فرض عقوبات مرتبطة بدعم روسيا، حسب تعبيرها للبرنامج العسكري الكيماوي لسوريا.

 

وذكرت هايلي في مقابله مع شبكة "فوكس نيوز"، أن "واشنطن فرضت عقوبات عدة على موسكو حول مجموعة من الملفات"، وأشارت الى "عقوبات متواصلة كما سترون أيضاً الإثنين".

 

وكذلك أوضحت هايلي لشبكة "سي بي إس" أن "واشنطن ستتخذ إجراءات ضد موسكو وطهران الداعمتين لنظام بشار الأسد، مضيفةً "سترون أن العقوبات على روسيا" سيتم إعلانها.

 

ومضت تقول إن منوتشين "سيعلن هذه العقوبات اعتباراً من الإثنين إذا لم يكن قد قام بذلك وستستهدف بشك مباشر مختلف المؤسسات التي تعمل على تجهيزات مرتبطة بالأسد واستخدام أسلحة كيماوية"، ملمحةً إلى أن الأمر يمكن أن يتعلق بعقوبات محددة الأهداف ضد شركات روسية.

 

وأحال مسؤولون في وزارة الخارجية والخزانة الصحافيين الذين سألوهم بعدها حول العقوبات الى البيت الابيض.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007