توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 15/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كومي: ترامب "غير مؤهل أخلاقيا" ليكون رئيساً

  

الملف-عواصم

اعتبر المدير السابق لمكتب التحقيقات الفدرالي إف بي آي، جيمس كومي أمس الأحد أن دونالد ترامب "غير مؤهل أخلاقياً" ليكون رئيساً للولايات المتحدة.

 

وقال كومي في مقابلة مع تلفزيون إيه بي سي: "لا أصدّق تلك القصص التي تقول إن ترامب، قد يكون غير مؤهل عقلياً أو انه في مراحل مبكرة من الخرف. أعتقد انه غير مؤهل من الناحية الأخلاقية ليكون رئيساً".

 

وشدّد على ضرورة أن "يُجسّد رئيسنا الاحترام ويتقيّد بالقيم التي هي جوهر بلادنا والأهمّ بين هذه القيم هي الحقيقة. هذا الرئيس غير قادر على ذلك".

 

وكان ترامب قد عبّر الجمعة الماضي، عن غضبه الشديد من كومي الذي نشر للتو كتاباً وصف فيه الرئيس الاميركي بأنه رجل قاسٍ بلا رادع أخلاقي ولا يهمه سوى نفسه.

 

وفي تغريدتين، صبّ ترامب جام غضبه على كومي الذي أقاله في مايو (أيار) 2017.

 

وكتب ترامب "الجميع في واشنطن كانوا يعتقدون أنه يجب إقالته بسبب أدائه السيئ، إلى أن أقيل فعلياً"، مؤكداً أنه "شرف كبير لي أني أقلت كومي".

 

وقال جيمس كومي، في المقابلة نفسها إنه يعتقد أنه من المحتمل أن يكون لدى الروس ما قد يضر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقال: "أعتقد أنه ممكن. لا أعلم"، مضيفاً أن هذه كلمات لم يكن يتخيل أن يقولها عن رئيس للولايات المتحدة.

 

وتابع: "إنه لأمر مذهل، كنت أتمنى ألا أقول ذلك، ولكن هذه هي الحقيقة".

 

وأوضح كومي أنه يعتقد أن مصدراً استخباراتياً أعد "ملفا" يحتوي معلومات استخباراتية عن علاقات الرئيس ترامب بالروس، و"موثوق به".

 

وفي المقابلة معه، قال كومي إنه كان مقتنعاً منذ البداية بمصداقية هذا المصدر، وهو ضابط الاستخبارات البريطاني السابق، كريستوفر ستيل.

 

ومذكرات كومي التي تقع في 300 صفحة بعنوان "ولاء أكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة"، تستعيد السنوات العشرين من حياته المهنية بصفته مدعياً عاماً لنيويورك ثم مساعداً لوزير العدل في حكومة جورج بوش الابن ومديراً لمكتب التحقيقات الفدرالي بين عامي 2013 و2017.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007