40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 15/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بعد ساعات من تأكيد ماكرون أن باريس أقنعت ترامب بإبقاء قواته في سوريا
البيت الأبيض: ترامب متمسك بخروج قواته من سوريا "في أقرب وقت ممكن"

الملف-عواصم

 

قال البيت الأبيض مساء الأحد، إن المهمة الأمريكية في سوريا "لم تتغير"، مؤكداً أن الرئيس دونالد ترامب يريد عودة القوات الأمريكية إلى الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن.

وبعد ساعات من تأكيد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن باريس أقنعت ترامب بإبقاء القوات الأمريكية في سوريا "مدة طويلة"، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز إن "المهمة الأمريكية لم تتغير"، مضيفةً أن "الرئيس كان واضحاً، إنه يريد أن تعود القوات الأمريكية في أقرب وقت ممكن إلى الوطن".

 

وتابعت ساندرز: "نحن عازمون على سحق تنظيم داعش بالكامل وخلق الظروف التي تمنع عودته، وبالاضافة إلى ذلك، نتوقع أن يتحمل حلفاؤنا وشركاؤنا الإقليميون مسؤولية أكبر عسكرياً ومالياً لتأمين المنطقة".

 

وكان الرئيس الفرنسي أكد في وقت سابق الأحد، أن ترامب بات الآن مقتنعاً بضرورة الإبقاء على الوجود الأمريكي في سوريا.

 

وقال ماكرون: "قبل عشرة أيام قال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة تريد الانسحاب من سوريا، لقد أقنعناه بضرورة البقاء هناك... أؤكد لكم أننا أقنعناه بضرورة البقاء لمدة طويلة".

 

وأضاف أنه أقنع ترامب أيضاً بتقييد الضربات العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة يوم السبت الماضي، على منشآت الأسلحة الكيماوية فقط.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007