40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الصين تطور أول سيارة نظافة بدون سائق

 

الملف- عواصم

 

يشهد العالم لأول مرة تطوير سيارة نظافة بدون سائق في مدينة شنجهاي بالصين، حيث بدأت السيارات الاختبار التجريبي في إحدى حدائق العلوم والتكنولوجيا، ومن المتوقع أن يزيد فريق تنظيف الشوراع من السيارات بدون سائق كفاءة الصرف الصحي في المناطق الحضرية.

 

وقالت وسائل إعلام محلية إن سيارة التنظيف تم تطويرها من قبل شركة "شيانتو" بشانجهاي للتطوير التكنولوجي في حديقة العلوم والتكنولوجيا.

 

وتتكون السيارة من عربة كناسة متوسطة الحجم يصل طولها الى 6 أمتار ومنظف مدمج بطول 3 أمتار، ومن المنظور السطحي، لا تختلف كثيرا عن منظف الصرف الصحي العادي.

 

وقام الموظفون الفنيون ذوو الصلة بالتشغيل النموذجي بتشغيل اسطول النظافة دون سائق تلقائيا، وتبدأ التحرك ببطء من موقف السيارات، لتنفيذ عمليات التنظيف، كما يمكن لسيارات التنظيف خلال عملية التنظيف المرور بإشارات المرور وظروف حركة المرور الأخرى بنجاح، وبعد التنظيف، يتوجه الأسطول تلقائيا الى موقع تفريغ القمامة، والعودة الى نقطة البداية والاستقرار بمواقع السيارات تلقائيا ايضا.

 

ووفقا لمدير المشروع يه تشينج، تصل التكلفة الاجمالية لجميع اجهزة الاستشعار لسيارة التنظيف الى 300 الف يوان ، ويستخدم النظام رادارا ونظام جي بي اس منخفض التكلفة لرسم الخرائط وتحديد المواقع، وتجنب استخدام معدات تحديد المواقع عالية الدقة بسعر يصل الى مئات من آلاف يوان صيني .

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007