40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ضبط 23 قطعة عاج طبيعي في إحدى الاستراحات بعمان

 

الملف-عمان


 تمكنت دورية مشتركة من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والإدارة الملكية لحماية البيئة من ضبط 23 قطعة عاج طبيعي منحوتة ومعروضة بهدف البيع في إحدى الاستراحات الواقعة جنوب العاصمة عمان.

 

وحسب بيان صدر عن الجمعية اليوم الاربعاء، فقد جاء هذا الضبط خلال جولة تفتيشية لقسم الحماية وتنظيم الصيد للمكان وللكشف عن المعروضات وتصنيفها من قبل خبراء داخل المملكة وخارجها.

 

وبعد التاكيد ان المعروضات مصنوعة من العاج الطبيعي، تم التنسيق والمتابعة مع الادارة الملكية لحماية البيئة لتحريك دورية مختصة مرافقة لكادر الجمعية لضبط المنحوتات التي كانت معروضة بهدف البيع.

 

وجرى تحرير ضبط للمعني في الموقع والتحفظ على المنحوتات لدى الجمعية كون ذلك مخالف لتعليمات اتفاقية السايتس التي تنفذها منذ العام 1978وقانون الزراعة وتعليماته النافذة.

 

وبحسب المعنيين في الموقع، فقد تم الحصول على القطع العاجية من أشخاص مختلفين خلال فترات زمنية مختلفة.

 

يذكر أن المصادرة الاخيرة هي رابع مصادرة لمواد مصنعة من العاج تقوم بها الجمعية منذ بداية العام 2018 بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة بعد تنفيذ ورشات توعوية للمعنيين في المراكز الحدودية وورشات تدريبية عن تطبيق اتفاقية السايتس بالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان. (بترا)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007