توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ضبط 23 قطعة عاج طبيعي في إحدى الاستراحات بعمان

 

الملف-عمان


 تمكنت دورية مشتركة من الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والإدارة الملكية لحماية البيئة من ضبط 23 قطعة عاج طبيعي منحوتة ومعروضة بهدف البيع في إحدى الاستراحات الواقعة جنوب العاصمة عمان.

 

وحسب بيان صدر عن الجمعية اليوم الاربعاء، فقد جاء هذا الضبط خلال جولة تفتيشية لقسم الحماية وتنظيم الصيد للمكان وللكشف عن المعروضات وتصنيفها من قبل خبراء داخل المملكة وخارجها.

 

وبعد التاكيد ان المعروضات مصنوعة من العاج الطبيعي، تم التنسيق والمتابعة مع الادارة الملكية لحماية البيئة لتحريك دورية مختصة مرافقة لكادر الجمعية لضبط المنحوتات التي كانت معروضة بهدف البيع.

 

وجرى تحرير ضبط للمعني في الموقع والتحفظ على المنحوتات لدى الجمعية كون ذلك مخالف لتعليمات اتفاقية السايتس التي تنفذها منذ العام 1978وقانون الزراعة وتعليماته النافذة.

 

وبحسب المعنيين في الموقع، فقد تم الحصول على القطع العاجية من أشخاص مختلفين خلال فترات زمنية مختلفة.

 

يذكر أن المصادرة الاخيرة هي رابع مصادرة لمواد مصنعة من العاج تقوم بها الجمعية منذ بداية العام 2018 بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة بعد تنفيذ ورشات توعوية للمعنيين في المراكز الحدودية وورشات تدريبية عن تطبيق اتفاقية السايتس بالتعاون مع الصندوق الدولي للرفق بالحيوان. (بترا)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007