توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
صلاح وليفربول.. عشق الأرقام القياسية

 

الملف-عواصم

سجل محمد صلاح مجددا في مرمى مانشستر سيتي في إياب ربع النهائي ليصعد بصحبة فريقه ليفربول إلى نصف النهائي وتتواصل قصة تحطيم الأرقام القياسية لكل من النجم المصري والنادي الإنجليزي العريق.

ويعيش صلاح موسما استثنائيا حطم فيه العديد من الأرقام القياسية وهي العادة التي يبدو أن سيحافظ عليها في ما تبقى من مباريات خلال هذا الموسم سواء في الدوري أو في دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل صلاح الهدف الأول لفريقه في إياب دور الثمانية أمام مان سيتي، ليتأهل ليفربول إلى نصف النهائي بعد الفوز بهدفين لهدف وبمجموع المباراتين 5 أهداف لهدف وحيد، ليصبح بذلك أول لاعب مصري يصل إلى مرحلة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

صلاح تفوق على جميع لاعبي البريمرليغ بعدما ساهم بشكل مباشر في 50 هدفا لفريقه في جميع المسابقات (صناعة 11 هدفا وتسجيل 39 هدفا).

 

وبات النجم المصري أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 8 أهداف في موسم واحد في دوري الأبطال، وهو الرقم الذي وصل إليه زميله فيرمينو في نفس المباراة بعدما سجل الهدف الثاني في شباك مان سيتي. 

 

وصلاح حاليا هو ثاني أفضل الهدافين في جميع بطولات أوروبا بعد النجم البرتغالي رونالدو (40 هدفا) الذي يتفوق على صلاح بهدف واحد فقط.

 

كما أن النجم المصري بات ثاني لاعب إفريقي يسجل 8 أهداف أو أكثر في موسم واحد من دوري أبطال أوروبا بعد الكاميروني إيتو.

 

ويقترب صلاح من معادلة رقم النجم الجزائري رابح ماجر كأكثر لاعب عربي يسجل في دوري أبطال أوروبا، حيث يمتلك صلاح حاليا 11 هدفا بفارق هدف واحد عن ماجر.

 

 ليفربول

 

بعد الثنائية في مرمى مان سيتي بات ليفربول أكثر فريق إنجليزي يسجل في موسم واحد في دوري الأبطال برصيد 33 هدفا.

 

وعاش مدرب مان سيتي بيب غوارديولا هذا الموسم ما يسمى "كابوس ليفربول" بعدما أصبح النادي الإنجليزي الذي يدربه الألماني يورغن كلوب أول فريق يهزم فريقا يدربه غوارديولا 3 مرات في موسم واحد.

 

 وليفربول هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم حتى الآن.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007