40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
اختراق مهم في المعركة ضد الزهايمر.. تحييد الجينات المسؤولة عن المرض

 

الملف-عواصم

علماء في إحداث اختراق مهم في المعركة ضد مرض الزهايمر ، بعد تحييد الجينات الأكثر أهمية نجح المسؤولة عن هذا المرض، لأول مرة، وفق ما ذكرت صحيفة "تلغراف" البريطانية، الاثنين.

وتمكن فريق من العلماء في كاليفورنيا من التعرف على البروتين المرتبط بجين apoE4، وهو جين عالي المخاطر، ونجحوا في منعه من الإضرار بالخلايا العصبية البشرية في الدماغ.

 

ومن شأن هذا الكشف الجديد أن يفتح الباب أمام تطوير عقار جديد قادر على إيقاف المرض، لكن الباحثين قالوا إن ابتكار دواء للمرض لا يزال يخضع للتجارب في المختبرات العلمية.

 

وكشفت الدراسة أن وجود جين واحد من apoE4 يضاعف احتمال إصابة الشخص بمرض الزهايمر، في حين أن وجود جينين منه يرفع خطر الإصابة بالمرض 12 ضعفا.

 

وقد أشارت دراسات سابقة إلى أن واحدا من كل أربعة أشخاص يحمل هذا الجين. ويشيع مرض الزهايمر، الذي يتسبب في ضعف بالذاكرة، بين كبار السن، وهو مسؤول عن نحو 70 بالمئة من حالات الخرف.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007