40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 4/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
واخيرا.. لا فصل بين الرجال والنساء بالمسارح ودور السينما في السعودية


 

الملف- الرياض

 قال مصدر مطلع لرويترز إن دور السينما الجديدة التي سيبدأ افتتاحها في السعودية هذا الشهر، لن تفرض فصلا بين الرجال والنساء في الجلوس لمشاهدة العروض، مثلما يحدث في معظم الأماكن العامة الأخرى في المملكة.

 

وبعد حظر لحوالي 40 عاما، تعود دور السينما إلى السعودية، بتوجيهات من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يقود إصلاحات اقتصادية واجتماعية، للمساعدة في توسيع قاعدة الاقتصاد وتخفيف اعتماده على النفط.

 

وقالت وسائل إعلام حكومية إن أول دار للسينما في السعودية في 40 عاما سُتفتتح في العاصمة الرياض في 18 أبريل نيسان. ووقعت المملكة اتفاقا مع شركة إيه.إم.سي الأمريكية لفتح ما بين ثلاثين وأربعين دارا للسينما، في نحو 15 مدينة سعودية على مدى السنوات الخمس القادمة.

 

وكان لدى السعودية بعض دور السينما في عقد سبعينات القرن الماضي، لكن رجال دين ذوي نفوذ قوي تمكنوا من إغلاقها، في انعكاس لتصاعد النفوذ الإسلامي أرجاء المنطقة العربية في ذلك الوقت.

 

وتعد السعودية أكثر من 32 مليون نسمة، معظمهم تحت سن 30. وتريد المملكة أن تنشئ حوالي 350 قاعة سينما بأكثر من 2500 شاشة عرض بحلول 2030، وتأمل أن تستقطب ما مقداره1مليار تذكرة سنويا.-(رويترز)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007