توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 2/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مفاجأة.. كيم جونغ أون يحضر حفلا لفنانين من "الجنوبية"


 الملف-عواصم

 

حضر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وزوجته الأحد حفلا هو الأول في بلده لفنانين كوريين جنوبيين منذ أكثر من 10 سنوات، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية عن وزارة الثقافة.

 

وهي المرة الأولى التي يحضر فيها زعيم كوري شمالي حفلا لفنانين من الجنوب. وكان إلى جانبه شقيقته ورئيس الدولة كيم يونغ نام ذي الصلاحيات الشكلية.

 

وأقيم الحفل الأحد في المسرح الكبير في #بيونغ_يانغ الذي يتّسع لألف و500 شخص، وهو الأول لفنانين من كوريا الجنوبية في الجارة الشمالية منذ أكثر من عقد من الزمن.

 

وهو يأتي في مرحلة من الهدوء تلت سنوات من تصاعد التوتر بين الجارين اللدودين بسبب التجارب الصاروخية والنووية لبيونغ يانغ، وضمن مبادرات التهدئة مع قرب انعقاد قمة بينهما في نيسان/أبريل.

 

ويستعد الفنانون الكوريون الجنوبيون لاستقبال جمهور كبير من 12 ألف شخص في حفل يقام الثلاثاء بالاشتراك مع فنانين شماليين.

 

ووصلت الفرق الفنية الكورية الجنوبية إلى بيونغ يانغ السبت وقوامها 120 فنانا وراقصا وتقنيا.

 

ومن بين الفنانين المشاركين شو يونغ-بيل وشوي جين-هي إضافة إلى الأعضاء الخمس في فرقة "ريد فلفت" النسائية والمغنية سيوهوين من فرقة "غيرلز جينيريشن" الشهيرة لموسيقى البوب.

 

وتعد #كوريا_الشمالية من أكثر دول العالم انغلاقا، وهي تحظر الموسيقى الغربية تحت طائلة عقوبات مشددة، لكن موسيقى البوب تلقى رواجا رغم ذلك، بفضل المقاطع الغنائية على مفاتيح ذاكرة (يو أس بي) مهرّبة من الصين.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007