40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الفيلم اليوناني "بوليكسيني" يفوز بالجائزة الكبرى لمهرجان تطوان

الملف- عواصم



فاز الفيلم اليوناني "بوليكسيني" بالجائزة الكبرى (تمودا) للدورة 24 لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط الذي اختتم فعاليته مساء أمس السبت.

 

وتسلمت المخرجة دورا ماسكلافانو جائزة المهرجان من لجنة التحكيم الذين أشادوا بالفيلم وقالوا إنه "يمثل تراجيديا قديمة حديثة يتقاسمها بلدان حوض البحر الأبيض المتوسط".

 

وتدور أحداث الفيلم المستوحاة من قصة واقعية حول فتاة يتيمة "بوليكسيني" تبناها زوجان يونانيان من أسرة عريقة أواسط الخمسينات ومنحاها اسما عائليا وأحاطاها بحبهما وعنايتهما، وتتفاعل مشاعر الغيرة والحب في الفيلم بشكل تراجيدي.

 

وتنافس 20 فيلماً في هذه الدورة من مختلف دول البحر الأبيض المتوسط وحصل الممثل والمخرج الفلسطيني محمد بكري على جائزة أحسن ممثل عن دوره "أبو شادي" في فيلم "واجب" بينما توجت الممثلة الإيطالية لويزازانيري بجائزة أحسن ممثلة في فيلم "فالينو"، لمخرجه "ديغو اوليفاريس.

 

وتوج الفيلم المغربي القطري لمخرجته العراقية المغربية تالا حديد "بيت في البادية" بجائزة أحسن فيلم وثائقي وحجبت الجائزة بسبب عدم حضور أي من طاقم الفيلم.

 

وحصل الفيلم الصربي البلغاري "صلاة جنائزية" لمخرجه بوجان فولوتيك على جائزتي لجنة التحكيم الخاصة والنقد، وشهد المهرجان تكريم الممثلة الإيطالية أنا بونايطو التي عرض فيلمها"لامور موليستو" ضمن هذه الدورة.

 

كما كرمت مساء أمس أيضاً الممثلة المصرية منة شلبي التي سبق وحضرت إحدى دورات المهرجان ضمن لجنة التحكيم كما فازت في 2016 بجائزة أحسن ممثلة عن فيلمها نوارة.

 

وسبق للدورة أن كرمت خلال حفل الافتتاح الممثلة المغربية منى فتو والإسبانية لويسا جاباسا.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007