40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/4/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
التوتر النفسي يهددك بالبدانة


الملف- عواصم


قالت الجمعية الألمانية للتغذية إن التوتر النفسي لا يؤدي إلى اضطرابات النوم والمشاكل الجلدية واضطرابات الخوف والقلق والاكتئاب فحسب، بل يمهد الطريق أيضاً للبدانة.

 

وأوضحت أن التوتر النفسي يؤدي إلى إفراز هرمون التوتر "الكورتيزول"، الذي يتسبب في إبطاء عملية الأيض (التمثيل الغذائي) ويؤثر بالسلب على عملية حرق الدهون.

 

كما يؤدي هرمون التوتر "الكورتيزول" إلى ما يعرف "بالأكل العاطفي" (Emotional Eating)، حيث إنه يفتح الشهية لتناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.

 

علاوة على ذلك، يؤدي التوتر النفسي إلى قلة النوم، والتي تتسبب بدورها في تنشيط هرمون الجوع "جريلين" وتثبيط هرمون الشبع "لبتين" في الوقت ذاته.

 

ولتجنب ذلك، تنصح الجمعية بمحاربة التوتر النفسي من خلال ممارسة الرياضة، حيث تسهم الأنشطة الحركية في خفض مستوى هرمون الكورتيزول المرتفع. كما تتمتع اليوغا والتأمل بتأثير إيجابي في هذا الشأن.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007