40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 30/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ميلانو مدينة الأناقه والموضة.. وهذه أهم الأماكن السياحية فيها

 

الملف-عواصم


ميلانو هي ثاني مدن إيطاليا بعد روما، وهي أهم وأكبر مدينة في شمالها الغنيّ. تقع ميلانو في سهل لومبارديا، وهو أكثر مناطق إيطاليا إكتظاظاً بالسكان.

 

تشكل ميلانو منطقة مواصلات هامة جداً، حيث أنها تشكل البوابة الإيطالية إلى فرنسا وسويسرا وجبال الألب. ويوجد في المدينة مطاران دوليان، مالبينسا الذي يستخدم للرحلات الجوية البعيدة، وليناتي الذي يُستخدم لوجهات أوروبية.

 

كما تشكل ميلانو مركز موضة وأزياء هاماً على مستوى إيطاليا وأوروبا كلها، كما يمكن الوصول من ميلانو إلى تورينو وجنوة وفيتشنزا. كما يمكن الوصول من ميلانو إلى المعابر المفضية إلى جبال الألب مثل معبر سان برنردينو، ومعبر سنكت غوتهارد ومعبر سمبيوني.

 

 

 

تُعد ميلانو من أشهر وأهم مدن أوروبا، وهي مركز إيطاليا الاقتصادي حيث تزيد أهميتها في هذا المضمار عن روما العاصمة، كما أنها عاصمة الموضة والأزياء على مستوى دولي، لكنها رغم هذا تشكل أيضاً مركز جذب كبيراً للسياح في مجالات أخرى.

 

أهم الأماكن السياحية في ميلانو

 

ساحة دومو: من أشهر الأماكن السياحية في ميلانو، وتعتبر وجهة رئيسية لسياح المدينة بسبب إحتضانها لكاتدرائية دومو الشهيرة، احدى أكبر الكاتدرائيات في العالم، بالاضافة الى العديد من المطاعم والمقاهي. وتضم الساحة ايضاً مبنى غاليريا فيتوريو ايمانويل الثاني، وفي العديد من المناسبات تتحول الساحة الى صالة مفتوحة للإحتفالات تقام فيها العروض الغنائية والفنية.

 

مسرح لا سكالا: واحد من اشهر دور الأوبرا في العالم أفتتح عام 1778، يقع المسرح في مدينة ميلانو داخل مبنى فخم، وتقام على منصة المسرح الأكبر في إيطاليا حفلات لكبار المطربين العالميين. وبإمكان سياح مدينة ميلانو زيارة المسرح والإستمتاع بعروض الأوبرا من خلال الحجز المسبق على موقع دار الأوبرا الرسمي.

 

كاتدرائية ميلانو: ثالث أكبر كاتدرائية في أوروبا ومن أشهر معالم السياحة في ميلانو، تحوي الكاتدرائية العديد من الرسوم واللوحات التي رسمها كبار الفنانين. وتعتبر كاتدرائية ميلانو من المواقع الاثرية السياحية نظراً لتجسيدها الحضارة والفنون الاوروبية، في كل زاوية وتفصيل من تفاصيلها.

 

غاليريا فيتوريو إيمانويل الثاني: من أقدم المجمعات التجارية في العالم يعود تاريخه الى القرن 19، يعتبر المجمع من أهم الاماكن السياحية في ميلانو حيث يستقطب الكثير من السياح والسكان المحليين, الذين يأتون بغرض التسوق في أفخم المتاجر العالمية أو تناول الطعام في واحد من المطاعم المميزة, التي تقع بداخله.

 

أكواريوم سيفيكو دي ميلانو: يضم الاكواريوم في مدينة ميلانو أكثر من 100 نوع مختلف من الأحياء البحرية، التي جمعت من السواحل الايطالية وإنهار وبحيرات إيطاليا وهي موزعة ضمن احواض كبيرة. ويضم مبنى الاكواريوم مكتبة للعلوم البحرية مفتوحة للزوار، ولذلك يعد من أهم الأماكن السياحية في ميلانو.

 

قوس السلام:بورتا سيمبيون او قوس النصر، هو عبارة عن بوابة ضخمة لها شكل القوس تعود الى القرن التاسع عشر. وتقع في المنطقة المركزية لمدينة ميلانو، حيث تحيط بها عدة شوارع هامة.

 

قلعة سفورزيسكو: قلعة تاريخية تعود الى القرن الخامس عشر، وقد بنيت بأمر من دوق ميلانو فرانشيسكو سفورزا الأول. وتعتبر من أكبر قلاع أوروبا وتضم العديد من المتاحف ومجموعة كبيرة من المعروضات الفنية القديمة والحديثة، لأشهر الفنانين في إيطاليا والعالم.

 

متحف ليوناردو دافنشي: يعتبر متحف ليوناردو دافنشي من اهم المتاحف في مدينة ميلانو، حيث يضم العديد من القطع الاثرية واللوحات الفنية والاعمال الهندسية للفنان المشهور ليوناردو دافنشي، ويعد من أهم الأماكن السياحية في ميلانو.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007