توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 29/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كيف تخففين من آلام طفلك خلال ظهور الأسنان اللبنية؟

 

الملف- عواصم

اشك أن ظهور الأسنان اللبنية من أصعب المراحل التي يمر بها الطفل، حيث تترافق عادة بارتفاع درجة الحرارة وآلام وإزعاج للطفل.

 

ومن الضروري للأم، أن تعرف العلامات التحذيرية لظهور الأسنان اللبنية، وفي نفس الوقت، كيفية التعامل معها، والتخفيف من الآلام المرافقة لظهور الأسنان.

 

وتختلف الأعراض المصاحبة لظهور الأسنان اللبنية من طفل لآخر، ويمكن لهذه الأعراض أن تنتهي في غضون أيام، أو تمتد لعدة أشهر.

 

العلامات التحذيرية المرافقة لظهور الأسنان:

 

- كثرة الترويل

- تضخم وانتفاخ اللثة

- ظهور سن مرئية تحت اللثة

- التهيج

- مشاكل في النوم

- محاولة مضغ وعض أي شيء

- فرك الوجه

- رفض الطعام

- شد الأذنين

 

 

 

وقت ظهور الأسنان اللبنية:

 

- القواطع السفلية : عادة ما تظهر بين 5 إلى 7 أشهر

- القواطع العلوية: عادة ما تظهر بين 6 إلى 8 أشهر

- القواطع الجانبية العلوية: عادة ما تظهر بين 9 إلى 11 شهر

- القواطع الجانبية السفلية: عادة ما تظهر بين 10 إلى 12 أشهر

- الأضراس الخلفية: عادة ما تظهر بين 12 إلى 16 شهر

- الأنياب: عادة ما تظهر بين 16 إلى 20 شهر

- الطواحين الثانوية: عادة ما تظهر بين 20 إلى 30 شهر

 

كيف يمكن للأم المساعدة؟

 

توصي هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية الأمهات باستخدام حلقات التسنين التي تساعد على تخفيف آلام الأطفال، بالإضافة إلى إعطاء الطفل شيئاً لمضغه، ويساعد تبريد الحلقات الإسفنجية في الثلاجة على التخفيف من الألم.

 

كما يساعد جل التسنين على تخفيف آلام الطفل خلال ظهور الأسنان اللبنية، ويمكن أيضاً وضع مخدر موضعي في الحليب، واستخدام هلام التسنين لنفس الغاية، ويفضل استشارة الطبيب قبل استخدام هذا الهلام.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007