الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فنزويلا: سرقة جرس كنيسة وزنه نصف طن


  

الملف- كراكاس

سرق جرس كنيسة مصنوع من البرونز زنته 500 كيلوغرام ويعود لمئات السنين من كنيسة في فنزويلا قبل ساعات قليلة من إحياء أسبوع الآلام، في هذا البلد المتدين، الذي تضربه أزمة اقتصادية حادة.

 

وجاء في شكوى كاهن الرعية خيسوس سينيور أن "مجهولين دخلوا إلى باحة كنيسة القديسة اينيس في الوسط التاريخي لكومانيا عاصمة ولاية سوكره، شرق البلاد، وسرقوا الجرس".

 

وبنيت الكنيسة المصنفة تاريخية بين 1862 و1866 على أنقاض كنيسة تعود للقرن الثامن عشر.

 

والجرس العائد الى الكنيسة الأولى كان معروضاً في باحة الكنيسة على قاعدة حجرية.

 

وقال العضو في المجلس الرعوي أورلاندو راموس لوكالة فرانس برس: "لا نعرف كيف تمكنوا من نقل الجرس. فلا يمكن لأربعة رجال رفعه".

 

وخلال الاحتفال بأحد الشعانين الأحد صلّى الأب سينيور من أجل اللصوص وطلب منهم إعادة الجرس.

 

ونددت منظمة "مركز دعم التحرك الشعبي" غير الحكومية باختفاء تماثيل ولوحات برونزية في الأشهر الأخيرة عبر البلاد التي تعاني أزمةً اقتصاديةً حادةً تسببت في اختفاء السلع الأساسية.

 

وقالت المنظمة "نشهد اضمحلالاً تدريجياً للتراث التاريخي في بعض مدن فنزويلا".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007