توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فنزويلا: سرقة جرس كنيسة وزنه نصف طن


  

الملف- كراكاس

سرق جرس كنيسة مصنوع من البرونز زنته 500 كيلوغرام ويعود لمئات السنين من كنيسة في فنزويلا قبل ساعات قليلة من إحياء أسبوع الآلام، في هذا البلد المتدين، الذي تضربه أزمة اقتصادية حادة.

 

وجاء في شكوى كاهن الرعية خيسوس سينيور أن "مجهولين دخلوا إلى باحة كنيسة القديسة اينيس في الوسط التاريخي لكومانيا عاصمة ولاية سوكره، شرق البلاد، وسرقوا الجرس".

 

وبنيت الكنيسة المصنفة تاريخية بين 1862 و1866 على أنقاض كنيسة تعود للقرن الثامن عشر.

 

والجرس العائد الى الكنيسة الأولى كان معروضاً في باحة الكنيسة على قاعدة حجرية.

 

وقال العضو في المجلس الرعوي أورلاندو راموس لوكالة فرانس برس: "لا نعرف كيف تمكنوا من نقل الجرس. فلا يمكن لأربعة رجال رفعه".

 

وخلال الاحتفال بأحد الشعانين الأحد صلّى الأب سينيور من أجل اللصوص وطلب منهم إعادة الجرس.

 

ونددت منظمة "مركز دعم التحرك الشعبي" غير الحكومية باختفاء تماثيل ولوحات برونزية في الأشهر الأخيرة عبر البلاد التي تعاني أزمةً اقتصاديةً حادةً تسببت في اختفاء السلع الأساسية.

 

وقالت المنظمة "نشهد اضمحلالاً تدريجياً للتراث التاريخي في بعض مدن فنزويلا".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007