40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 17/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نائب إيراني: روحاني يريد إلغاء الحرس والتخلي عن الأسد

 

الملف عواصم

 

كشف عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، جواد كريمي قدوسي، عن وجود خلافات حادة بين الرئيس الإيراني حسن روحاني والحرس الثوري الإيراني.

ونشر الموقع الرسمي للنائب قدوسي مقطع فيديو له يقول فيه إن "روحاني رفض دفع رواتب قوات الحرس وأن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اللواء باقري بعث برسالة إلى روحاني طالب من خلالها مناقشة ميزانية الحرس، وكان رد الرئيس صادماً، حيث قال إن ميزانية القوات المسلحة يجب أن يتم تفصيلها عن التبذير الغريب للجماعات الثقافية والإعلامية التابعة، وأن جزءاً كبيراً من ميزانية القوات المسلحة، بدلاً من أن تصرف في الدفاع، يتم استخدامها لتخريب الحكومة، وهذا العمل قانونياً وشرعياً حرام".

 

وأكد قدوسي رفض روحاني تخصيص ميزانية لرواتب قوات الحرس الثوري قائلاً: "روحاني يقول إنه لا يستطيع دفع رواتب لقوتين عسكريتين في البلاد"، وفقاً لموقع "القبس".

 

وفي سياق متصل، كشف قدوسي عن خيبة أمل وزير الخارجية جواد ظريف من الملف السوري، وأنه يريد سحب يد إيران من هناك، قائلاً: "ظريف يروج الآن لدعاية أن الذين لديهم دور في ملف المقاومة وندعمهم، لن تستفيد إيران منهم شيئاً، ويريد أن نخرج من سوريا والبحرين واليمن والعراق".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007