40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بريطانيا: ماي تترأس اجتماعاً طارئاً قبل فرض عقوبات على روسيا

الملف- لندن

 

تترأس رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي اليوم الأربعاء اجتماعاً لمجلس الأمن القومي قبل البت في فرض عقوبات على روسيا في غياب توضيحات من موسكو حول تسمم رجل الاستخبارات الروسي السابق سيرغي سكريبال.

 

وبعدما رأت أنه "من المرجح جداً" أن، تكون روسيا "مسؤولة" عن التسميم، أمهلت ماي موسكو حتى منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء للرد أمام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

 

لكن السفير الروسي في لندن الكسندر ياكوفنكو صرح بعد ظهر أمس الثلاثاء بأن "روسيا لن ترد على الإنذار" قبل أن "تتسلم عينات من المادة الكيميائية" التي استخدمت.

وبعدما أكد "براءة" روسيا، قال إنه "اقترح على الحكومة البريطانية فتح تحقيق مشترك"، وحذر من أن موسكو "سترد إذا اتخذت إجراءات ضدها".

 

وتعرض سيرغي سكريبال وابنته يوليا، للتسميم في جنوب شرق انجلترا بغاز أعصاب.

 

ويأتي التوتر في العلاقات بين بريطانيا وروسيا قبل أيام من الانتخابات الرئاسية في روسيا التي تُقام الأحد المقبل، ويرجح أن يفوز بها الرئيس فلاديمير بوتين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007