توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مدينة ألمانية تتمسك بـ "جرس هتلر" في برج كنيستها


  

الملف- ميونخ

أفضت نتائج تصويت في مجلس محلي لمدينة ألمانية إلى الإبقاء على جرس كنيسة، يحتفي بالزعيم النازي الراحل أدولف هتلر منذ 1934، في مكانه في برج الكنيسة.

 

وتسبب الجرس في انقسام مدينة هيركسهايم إم بِرغ، غرب ألمانيا العام الماضي، إذ قال البعض إن وجود الجرس أمر مسيئ، بينما زعم آخرون أنه لا جدوى من تجاهل التاريخ المحلي.

 

وقال رئيس بلدية المدينة جورج فيلكر، إن اجتماعاً عُقد مساء أمس الإثنين، أفضى إلى تصويت المجلس بأغلبية 9 أصوات مقابل 3 أصوات، على الإبقاء على الجرس الذي يحمل نقش "كل شيء من أجل أرض الآباء.. أدولف هتلر".

 

وجاء التصويت مُطابقاً لتصويت آخر في الشهر الماضي، أفضى أيضاً إلى الإبقاء على الجرس، ولكنه ألغي لاحقاً بسبب مسألة فنية، وقررت الكنيسة المحلية التوقف عن قرع الجرس في سبتمبر(أيلول) الماضي، لكن القرار النهائي حول مستقبله يقع على عاتق مجلس المدينة، الذي متلك الجرس.

 

وقال المجلس إنه يريد إبقاء الجرس نصباً تذكارياً، ضد العنف والظلم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007