الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تتهمهم ايران بمهاجمة مساجد وممتلكات عامة ونشر دعاية مناهضة لنظام الجمهورية الإسلامية
أحكام بسجن 11 معارضاً في إيران


الملف-طهران


أصدرت محكمة إيرانية أحكاماً بالسجن حتى 6 سنوات، بحق 11 فرداً في مجموعة إيرانية معارضة دينت بمهاجمة مساجد وممتلكات عامة، كما أوردت الوكالة الرسمية اليوم الإثنين.

وقال نائب المدعي العام لمحافظة خوراسان رضوى في شمال شرق إيران، حسن حيدري، إن 11 متهماً، بينهم نساء، ادينوا بمهاجمة مساجد وممتلكات عامة ونشر دعاية مناهضة لنظام الجمهورية الإسلامية.

وأدين معظم المتهمين بإضرام النار في مسجدين في مشهد، على ما ذكرت الوكالة التي أشارت إلى أن الأحكام قابلة للطعن.

وتقول السلطات الإيرانية إن المتهمين ينتمون إلى مجموعة معارضة تسمي نفسها "ريستارت"، أسسها محمد الحسيني المذيع الرياضي السابق في التلفزيون الحكومي ويعيش حالياً في المنفى.

والحسني متهم بدعوته على وسائل التواصل الاجتماعي إلى مهاجمة المساجد والمصارف والمراكز التجارية التي يديرها الباسيج، الميليشيا المسلحة التي تتبع حرس الثورة الذي يحظى بنفوذ واسع.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، تعرضت عدة مصارف في شمال العاصمة طهران الغني نسبياً لهجمات ليلية، وقتل 25 شخصاً على الأقل في موجة اضطرابات اجتماعية شملت عدة مدن وبلدات إيرانية بين 28 ديسمبر (كانون الأول) و1 يناير (كانون الثاني) الماضي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007