40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تتهمهم ايران بمهاجمة مساجد وممتلكات عامة ونشر دعاية مناهضة لنظام الجمهورية الإسلامية
أحكام بسجن 11 معارضاً في إيران


الملف-طهران


أصدرت محكمة إيرانية أحكاماً بالسجن حتى 6 سنوات، بحق 11 فرداً في مجموعة إيرانية معارضة دينت بمهاجمة مساجد وممتلكات عامة، كما أوردت الوكالة الرسمية اليوم الإثنين.

وقال نائب المدعي العام لمحافظة خوراسان رضوى في شمال شرق إيران، حسن حيدري، إن 11 متهماً، بينهم نساء، ادينوا بمهاجمة مساجد وممتلكات عامة ونشر دعاية مناهضة لنظام الجمهورية الإسلامية.

وأدين معظم المتهمين بإضرام النار في مسجدين في مشهد، على ما ذكرت الوكالة التي أشارت إلى أن الأحكام قابلة للطعن.

وتقول السلطات الإيرانية إن المتهمين ينتمون إلى مجموعة معارضة تسمي نفسها "ريستارت"، أسسها محمد الحسيني المذيع الرياضي السابق في التلفزيون الحكومي ويعيش حالياً في المنفى.

والحسني متهم بدعوته على وسائل التواصل الاجتماعي إلى مهاجمة المساجد والمصارف والمراكز التجارية التي يديرها الباسيج، الميليشيا المسلحة التي تتبع حرس الثورة الذي يحظى بنفوذ واسع.

وفي أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، تعرضت عدة مصارف في شمال العاصمة طهران الغني نسبياً لهجمات ليلية، وقتل 25 شخصاً على الأقل في موجة اضطرابات اجتماعية شملت عدة مدن وبلدات إيرانية بين 28 ديسمبر (كانون الأول) و1 يناير (كانون الثاني) الماضي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007