توقع إقرار مجلس الوزراء لـ”العفو” غدا...جهود ملكية حثيثة تقود الى تسليم المتهم الفار عوني مطيع... متقاعدون عسكريون يدعون لوقفة امام الديوان الملكي الاربعاء... جدل في الاردن بعد انتقاد الحمارنة لرفع “السلام الملكي” في المناسبات... تقرير روسي: طريقتان لمواجهة نفوذ إيران في سوريا... "مش ساكتين" تدعو مجددا للتظاهر الخميس المقبل من امام النقابات المهنية الى الرابع... الأردن يدين بناء وحدات استيطانية جديدة بالضفة... مكافحة الفساد: 5.5 مليونا من الاموال المهدورة امام جنايات عمان... 373 الف شهادة عدم محكومة اصدرتها وزارة العدل منذ بداية العام... من مشهد "بوتن وصدام" إلى صورة ميركل وماي.. أشهر "غرائب 2018"...3 أسباب تمنع إسرائيل من القضاء على حماس ... الاتحاد الإنجليزي يُسقط التهم عن مورينيو... الجيش يفتح باب التنافس للضباط الاردنيين للعمل في الأمم المتحدة بنيويورك... الاردن: فقدت بصرها بسبب شبهة خطأ طبي خلال “عملية شفط دهون... الأردن تاسع عربياً في تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي للفجوة بين الجنسين... 80 صحفياً قتلوا في 2018... وزير العدل: عوني مطيع غير مشمول بالعفو العام ... غنيمات: عوني مطيع لن يخرج بالعفو العام... انتحل صفة "طبيب" ليتزوج فانتهى أمام مكافحة الفساد... توقعات بانخفاض اعداد المعتمرين الاردنيين الى النصف ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الراحة في السرير.. تزيد آلام الظهر

الملف-عواصم




أشارت الرابطة الألمانية لجراحة العظام والكسور إلى انتشار آلام الظهر، خاصةً آلام أسفل الظهر، بين الذين يعملون فترات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر.

 

وأوضح الأطباء الألمان أن الآلام لا ترجع في أغلب الأحيان إلى مرض خطير، ولكنها تظهر بسبب الإجهاد والتوتر وقلة الحركة والمشاكل النفسية.

 

ويتعين على الذين يعانون من آلام الظهر، المواظبة على الحركة والنشاط، لأن الراحة في السرير قد تزيد من هذه المتاعب.

 

ولفت الأطباء إلى أنه نوع الرياضة أو مكان ممارسة التمارين لا يهم ، ولكن الأهم هو ممارسة أي نشاط بدني يناسب الحالة الصحية، حيث تعمل التمارين المتوسطة على تليين المفاصل وتدليك الأقراص وتقوية العضلات.

 

ونصح أطباء الرابطة الألمانية لجراحة العظام الكسور بالابتعاد عن التدليك والوخز بالإبر، لأنها تجعل المريض في وضع سلبي، لكن يمكن اللجوء إلى هذه الوسائل لتكملة النشاط البدني.

 

وإذا رغب المريض في الراحة بسبب الآلام الشديدة والعجز عن الحركة والنشاط، يمكنه هنا اللجوء إلى المسكنات لبعض الوقت، وبشكل عام يجب استشارة الطبيب المختص لتقييم ما إذا كان سبب هذه الآلام مشكلة خطيرة مثل وجود كسر أو انزلاق غضروفي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007