40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
اليمن: الحوثيون ينهبون 70% من دخل الدولة

الملف-صنعاء



اتهمت الحكومة الشرعية، ميليشيات الحوثي الانقلابية، بنهب 70 %من دخل اليمن، مطالبةً الأمم المتحدة بالضغط عليها، لوضع آلية تسمح بجمع الموارد وصرف رواتب الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين.

 

وقال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي، خلال استقباله الممثل المقيم للأمم المتحدة، منسق الشؤون الإنسانية الجديد في اليمن، ليز غراندي، في الرياض أمس الأحد، إن ميليشيات الحوثي تستولي على 70% من عائدات الدولة، وتستخدمها في تمويل الحرب بدل سداد مرتبات الموظفين، حسب ما أوردت صحيفة عكاظ، اليوم الإثنين.

 

وأضاف المخلافي أن ذلك يمثل عائقاً رئيسياً أمام دفع مرتبات موظفي الدولة في وقت وضعت فيه الحكومة ميزانية للعام الحالي 2018 تتضمن صرف رواتب موظفي جهاز الدولة في 12 محافظة بالبلاد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007