40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مصر: مقتل 16 مسلحاً في إطار عملية "سيناء 2018"

  

الملف-سيناء

أعلن الجيش المصري اليوم الأحد، مقتل عسكريين اثنين و16 مسلحاً، في الأيام الماضية، في إطار العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، التي أطلقها الشهر الماضي بمشاركة قوات الأمن.

 

وصرح المتحدث باسم الجيش في بيانه الخامس عشر منذ بداية العملية: "استشهد ضابط صف ومجند، وأصيب ضابط وضابط صف وأربعة مجندين" نتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات.

 

وأعلن أن العمليات أسفرت عن مقتل 16 تكفيرياً بينهم 12 "في تبادل لإطلاق النار، فضلاً عن القبض على ثلاثة من القيادات التكفيرية بعدد من المناطق الجبلية بوسط سيناء".

 

وكشف أن الجيش عثر في رفح، على الحدود مع قطاع غزة، على مخزن تحت الأرض وبداخله العشرات من الصواريخ، وكميات كبيرة من مادتي "سي. فور" و"تي.إن.تى" شديدة الانفجار.

 

ودمر الجيش 285 وكراً ومخزناً وخندقاً بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والإطارات وقطع الغيار.

 

كانت القيادة العامة للقوات المسلحة أعلنت في 9 فبراير(شباط) الماضي انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018.

 

كان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي كلف في نهاية نوفمبر(تشرين الثاني) الماضي الجيش والشرطة بـ"استخدام كل القوة الغاشمة ضد الإرهاب، حتى اقتلاعه من جذوره".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007