40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
العراق: خطة أمنية للقضاء على بقايا داعش في كركوك

الملف- بغداد



أفادت صحيفة عراقية رسمية اليوم الأحد، بأن السلطات الأمنية والقيادات العسكرية وأمراء ألوية بميليشيا الحشد الشعبي وضعوا خطة أمنية محكمة للقضاء على بقايا تنظيمي داعش و"الرايات البيض" في مناطق جنوب وغرب مدينة كركوك، 250 كيلومتراً شمال بغداد.

 

وذكرت صحيفة "الصباح"، أن اجتماعاً موسعاً ضم قيادات قوات العمليات المشتركة وقوات مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية وأمراء ألوية بميليشيا الحشد الشعبي عقد لوضع خطة تتضمن "تطبيق إجراءات جديدة والتركيز على تطورات الملف الأمني في كركوك، خاصة في مناطق الحويجة والرياض والرشاد، التي تتخفى فيها بقايا فلول داعش الفارين، وما يسمى بالرايات البيض".

 

ونسبت الصحيفة إلى عضو مجلس قضاء الحويجة، أحمد خورشيد، القول، أن "القوات المشتركة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي والحشد العشائري تقف بالمرصاد لإحباط التحركات اليائسة لبقايا شراذم تلك العصابات المهزومة".

 

ويُذكر أن العشرات من ميليشيا الحشد الشعبي قتلوا الشهر الماضي، في كمين لعناصر من داعش استهدفهم في إحدى المناطق التابعة لقضاء الحويجة غربي مدينة كركوك.

 

وتواصل القوات العراقية المشتركة تطهير مناطق قضاء الحويجة التي ما زال بعض عناصر داعش يختبئون فيها، ويشنون بين الحين والآخر هجمات على المدنيين والقوات الأمنية.

 

ورغم إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في ديسمبر(كانون أول) الماضي نهاية داعش عسكرياً في العراق، لا تزال خلايا نائمة للتنظيم تشن هجمات من حين لآخر.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007