40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
هل ساد التوتر زيارة وزير الخارجية الفرنسي لطهران؟


 

الملف-عواصم

كشف مصدر فرنسي رفيع المستوى لصحيفة "الحياة"، أن زيارة وزير الخارجية، جان إيف لودريان، طهران الأسبوع الماضي، تخللها بعض التوتر، إذ أكد الإيرانيون أنهم لا يبالون بعدم التزام أوروبا وواشنطن بالاتفاق النووي، ما دفع لودريان للقول إنه يفضل العودة إلى فرنسا في حال سيأخذ النقاش هذا المنحى.

 

وكشف المصدر أن لودريان دعا طهران إلى الاستمرار في التزامها بالاتفاق وتطمين واشنطن.

 

وأكد أن تزويد إيران الحوثيين وحزب الله والنظام السوري بالباليستي غير مقبول، داعياً طهران لاستخدام تأثيرها على الحوثيين لوقف قصف السعودية والذهاب إلى المفاوضات، وكذلك استخدام تأثيرها على الأسد لوقف قصف الغوطة وإجباره على الدخول في المفاوضات.

 

وشدد المصدر، في الوقت نفسه، على أن سلاح حزب الله وسياسته في المنطقة غير مقبولة، واستبعد أن يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بزيارة قريبة لإيران.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007