40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مصر: الحكم بإعدام 10 متهمين في "خلية إمبابة"


 

الملف- القاهرة

قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بالإعدام شنقاً على 10 أشخاص 2 غيابياً و8 حضورياً في القضية التي تعرف إعلامياً بـ "خلية إمبابة".

 

وذكر التلفزيون المصري على موقعه الإلكتروني اليوم أن "حكم محكمة جنايات الجيزة اليوم جاء بعد إدانة المتهمين بتشكيل خلية إرهابية تقوم باستهداف الارتكازات الأمنية والشرطية وقوات الشرطة بعمليات عدائية وإغتيالات وتفجيرات".

 

وعاقبت المحكمة خمسة أخرين 4 منهم حضورياً وآخر غيابياً بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما لكل منهم، والقضاء بإنقضاء الدعوى الجنائية لمتهم واحد نظراً لوفاته قبل الفصل في الدعوى.

 

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بعدما أسندت إليهم "اتهامات بتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، واعتناق أفكار تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة، والإعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما، بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007