40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مقتل 18 جندياً غرب أفغانستان


 

الملف- عواصم


ذكر مسؤول محلي، اليوم السبت، أن كميناً نصبته حركة طالبان في إقليم فرح غربي أفغانستان، أسفر عن مقتل 18 من أفراد الأمن الافغاني وعشرات من مقاتلي طالبان.

 

وقال فريد أحمد باختاوار، رئيس مجلس إقليم فرح لوكالة الانباء الالمانية، إن "ثمانية من أفراد القوات الخاصة الأفغانية وعشرة من رجال الشرطة قتلوا بعد أن نصب مقاتلو طالبان كميناً لهم في منطقة "بالا بولوك" بإقليم فرح الليلة الماضية.

 

وأضاف أن حوالي 40 من مسلحي طالبان قُتلوا أيضا في الهجوم، وأشار أنه" في أعقاب الكمين، قُتلت أسرة جراء أنفجار قنبلة اسقطتها على منزلها طائرات أجنبية، في إطار دعمها للقوات الافغانية".

 

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم، قائلة إن "53 من أفراد قوات الكوماندوز المستأجرين قُتلوا"، ونشرت صوراً للإسلحة التي تمت مصادرتها".

 

وأكد نجيب الله نجيبي، أحد المتحدثين باسم الجيش الأفغاني غربي البلاد الهجوم، لكنه رفض الكشف عن أرقام الضحايا.

 

يأتي الهجوم بعد يوم من مقتل 17 فرداً من قوات الأمن الافغانية من قبل طالبان في سلسلة من نقاط التفتيش في إقليم تخار شمالي البلاد.

 

ومنذ نهاية المهمة القتالية التي شنها حلف شمال الاطلسي"ناتو" في أفغانستان في عام 2014، تحدث هجمات على مواقع أمنية أفغانية بشكل متكرر من قبل حركة طالبان.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007