40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بلاتر يدعم ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2026


  

الملف-عواصم

أعرب الرئيس السابق للاتحاد الدولي (فيفا)، السويسري سيب بلاتر، عن رغبته بالانتهاء من قضية إيقافه، وعن أمله بالحصول على نقض قرار لجنة الأخلاق، مؤكداً دعمه لترشيح المغرب لاستضافة مونديال 2026، وعودة الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي لا يزال له مستقبل في كرة القدم.

 

وأوضح بلاتر الخاضع منذ 2015 لإجراء جزائي بسبب إدارة غير سليمة في عملية دفع 1,8 مليون يورو لبلاتيني، لرئيس الاتحاد الأوروبي السابق، في زيوريخ أمام وسائل إعلام أن "القضاء السويسري في برن استدعى محامي الطرفين في إطار هذه القضية".

 

وأشار بلاتر إلى أنه "لم يحصل شيء منذ سبتمبر (أيلول) 2015"، تاريخ فتح الإجراء ضده بسبب إدارة غير سليمة، معتبراً أن "الفترة طويلة بعض الشيء".

 

وأوضح رئيس فيفا السابق أن "جلسات الاستماع هذه كانت نتيجة لإحالة بلاتيني القضية إلى المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

 

وأكد بلاتر: "الآن، وضع بلاتيني القضية بين يدي المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.. قبل أسبوعين، استمع القضاء السويسري إلى جماعة بلاتيني في برن.. المحامي الخاص بي كان موجوداً هناك أيضاً، وبرهن مجدداً على أن الدفع لبلاتيني كان صحيحاً".

 

وترأس بلاتر، الذي يحتفل بعد يومين بميلاده الـ82، فيفا من 1998 إلى 2015، قبل أن يستقيل من منصبه في خضم موجة من الفضائح هزت عالم كرة القدم، وتم إيقافه عن أي نشاط لثماني سنوات تم تخفيضها إلى ست.

 

وتجنب بلاتر الرد على سؤال حول حضوره مونديال 2018، بناء على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه أكد دعمه للمغرب لاستضافة نسخة 2026، على حساب الترشيح الثلاثي الكندي-المكسيكي-الأميركي.

 

وقال في هذا الصدد: "قلبي يدق لأفريقيا.. بعد مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، اعتبرنا أن التنظيم المشترك كان كابوساً.. قررنا بعد ذاك أنه طالما وجد ترشيح منفرد فله الأفضلية.. هذا قانون مكتوب، وإذا كان المغرب قادراً على تنظيم مونديال بمشاركة 48 منتخباً (لأول مرة)، فيجب منحه شرف الاستضافة".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007