40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كوادر "الدستور" تحمل مجلس الإدارة مسؤولية إنقاذ الصحيفة


الملف- عمان


طالب عاملون وصحفيون بجريدة الدستور؛ مجلس إدارة مؤسستهم بتحمل مسؤولياته إزاء الفشل المستمر في تحسين واقعها المالي، وعجزه عن رفع قدراتها الذاتية في مواجهة التحديات.

وشددوا في بيان صحافي امس على ضرورة نهوض المجلس بمسؤولياته، إذ "تظهر البيانات المتعلقة بعمل المؤسسة فشله حتى الآن، كما هو حال المجالس السابقة"؛ لافتين الى أن ذلك يحدث برغم ما حققته نقابة الصحفيين من قرارات واتخذته من إجراءات، واستجابة الحكومة لها، بحيث يفترض استثمارها على الوجه الصحيح".

واضاف العاملون إن "الإدارة الحالية تمستمرة بتحميلهم نتائج فشلها، لذلك نشهد نزعة مستمرة لتقليص أعداد العاملين، برغم عدم نجاعة هذا الخيار بإحداث التحسين المطلوب، بل وتأثيره السلبي على سير العمل في المؤسسة".

وحملوا صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي ونقابة المهندسين، المسؤولية عن اختيار ممثليهم في المجلس.

واكدوا على ما جاء في بيان النقابة أول من أمس، ورفضهم المطلق المساس بالحقوق الوظيفية لأي من العاملين في المؤسسسات الصحفية والاعلامية، مشيرين لاحتفاظهم بحقهم في اتخاذ إجراءات تصعيدية وبالتنسيق مع النقابة.

وطالبوا بالالتزام بتسديد رواتبهم في مواعيدها، وصرف مستحقات من تركوا العمل بالمؤسسة في وقت سابق، والتعهد بصرف زيادات سنوية للعاملين، وتعيين ممثل عنهم في المجلس، فحصة صندوق العاملين بأسهم المؤسسة نحو ربع مليون سهم، وصرف النظر نهائيا عن الاستغناء عن اي منهم، او المساس بحقوقهم، وتأطير مطالبهم باتفاقية عمالية، اطرافها هم ومجلس الادارة والنقابة ووزارة العمل.

واكدوا أن بيانهم خطوة في مسيرة وقف تدهور المؤسسة، اذ سيشرعون بتحرك منظم بالتنسيق مع النقابة، لتحقيق مطالبهم.

نائب نقيب الصحفيين الزميل ينال برماوي، قال ان مجلس النقابة سيعقد اجتماعا طارئا الاحد المقبل، لتدارس آخر المستجدات المتعلقة بازمات الصحف، وما يتعرض له عاملوها من ضغوطات، وتحديد خطوات مواجهة ما تتخحذه اداراتها من قرارات بحق الزملاء وعامليها.

واضاف ان المجلس، سيبقى في حالة انعقاد دائم، لمتابعة اي مستجدات بهذا الخصوص، مؤكدا ان النقابة لن تتهاون ازاء اي قرارات او خطوات تمس حقوق الزملاء وعاملي الصحف والمؤسسات الاعلامية.

وأكد اهمية ان توجه المكتسبات التي حققتها النقابة لتعزيز ايرادات الصحف، لخدمة الزملاء وتحسين اوضاعهم، وتعظيم الاستفادة من الانجازات، واخراج الصحف من ازماتها، لا اللجوء للهيكلة والاستغناء عن خدمات من ضحوا وتحملوا طوال السنوات العجاف السابقة من عمر الازمات.

وطالب البرماوي ادارة مؤسسة الضمان الاجتماعي، والجهات المساهمة بالصحف وفي مقدمتها نقابة المهندسين، بتحسين اختيار ممثليها في مجالس ادارات الصحف على اسس مهنية فقط دون غيرها من الاعتبارات.-(بترا)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007