40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كيف تحمي الكليتين من مضاعفات السكري؟


الملف-عواصم

 

الوظيفة الأساسية للكلى هي فلترة الدم واستخلاص النفايات والتخلص منها، كما تساعد على تنظيم ضغط الدم وإنتاج بعض الهرمونات. ويؤدي مرض السكري مع الوقت إلى مضاعفات على الكلى قد تؤثر على وظائفها.

 

قم باستشارة خبير تغذية لمساعدتك على تصميم النظام الغذائي المناسب وتفيد التقارير الطبية بأن السكري أحد الأسباب الرئيسية لأمراض الكلى، وأن تأثيره يفوق ارتفاع ضغط الدم، وتناول المسكنات.

 

لحماية الكليتين من مضاعفات السكري اتبع النصائح التالية:

 

* السيطرة على مستوى السكر بالدم من أهم إجراءات حماية الكليتين.

* ضبط معدّل ضغط الدم من الخطوات الضرورية.

* تجنّب التدخين والكحول.

* هناك مجموعة من المسكنات القوية لا تناسب مريض السكري، لذلك عليك تنبيه طبيب الأسنان وأي مزوّد للرعاية الصحية بحالة السكري لتجنب هذه الأدوية.

* راجع الطبيب المسؤول عن متابعة حالة السكري قبل تناول أية أدوية وصفها لك طبيب آخر.

* قم باستشارة خبير تغذية لمساعدتك على تصميم النظام الغذائي المناسب.

* فحص العيون وتصوير الكلى سنوياً من الإجراءات الضرورية لمريض السكري.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007