40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بدء معادلة الشهادات الجامعية إلكترونيا


الملف- عمان


 أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خدمة تقديم طلب معادلة الشهادات إلكترونياً بحيث يستطيع أي شخص يرغب بمعادلة شهادته "تقديم الطلب إلكترونيا من أي مكان في العالم". وفق ما أعلن أمين عام الوزارة الدكتور عاهد الوهادنه.

وبين الوهادنه امس ان اطلاق هذه الخدمة "يأتي في سياق تطوير القطاع العام والتسهيل على المواطن وتماشياً مع التوجه الحكومي للتحول الإلكتروني"، مشيرا الى هذا النظام يزود الشخص المعني باسم مستخدم ورقم سري يستطيع من خلالهما متابعة حالة الطلب، كما توفر هذه الخدمة إمكانية تحميل الوثائق وارسالها الكترونياً.

وأشار الى ان النظام الالكتروني "مهيأ لاستقبال دفع الرسوم الكترونياً بالتعاون مع (أي فواتيركم)، وعند استلام الطلب يقوم الموظف المعني في الوزارة بعرضه على اللجنة وفي حال صدر قرار بذلك، يتم ارسال رسالة يطلب بموجبها من مقدم الطلب ارسال الوثائق الأصلية بأي وسيلة بريد يرتئيها أو إحضارها إلى الوزارة لمطابقتها والتحقق من صحتها، ويتم السير بإجراءات اصدار وثيقة المعادلة حسب الأصول". وأعدّت الوزارة لهذه الغاية فيديو توضيحيا للتسهيل على الطالب كيفية تعبئة الطلب والنماذج المطلوبة وتوضيح جميع الخطوات، فيما سيستمر العمل بالنماذج الورقية إلى جانب النظام الإلكتروني حتى نهاية تموز (يوليو) المقبل للوقوف على جاهزية النظام وتطويره بناءً على التغذية الراجعة، في وقت تقوم الوزارة بتجهيز محطتين يستطيع المواطن من خلالهما تعبئة الطلب الكترونياً وبمساعدة أحد موظفي الوزارة.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007