40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/3/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ما كمية السكر اليومية المناسبة للأطفال؟


الملف- عواصم

 

حذر معهد ماكس بلانك للتنمية البشرية من خطورة السكر على الأطفال بصفة خاصة، حيث أنه يرفع خطر إصابتهم بتسوس الأسنان، والسِمنة وما يترتب عليها من أمراض خطيرة، كالسكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

وأوضح خبراء المعهد أن السكر لا يوجد فقط في الحلويات والشوكولاتة والمشروبات الغازية والعصائر، بل يختبئ أيضاً في أغذية أخرى، مثل الكاتشب وزبادي الفواكه، والبيتزا، والموسلي.

 

ولحماية الأطفال من مخاطر السكر، ينصح المعهد بألا يمثل السكر أكثر من 10% من كمية الطاقة اليومية، أي ما يعادل نحو 15 مكعب سكر لدى الأطفال، الذين يتراوح عمرهم بين 7 و10 سنوات، وذلك استناداً لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007