40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 27/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
سنغافورة تُكافح حمى الضنك بإطلاق المزيد من البعوض


  

الملف- عواصم


تعد سلطات البيئة في سنغافورة للمرحلة التالية من مشروع يهدف لإطلاق المزيد من البعوض في إطار معركتها ضد فيروس حمى الضنك.

 

ويشمل مشروع "ولباتشيا" إطلاق بعوض ذكور من نوع "ولباتشيا-أيديس" في ثلاث مجموعات في البلاد، وتبدأ المرحلة الثانية من المبادرة في أبريل (نيسان) المقبل ، وفق بيان صحافي لوكالة البيئة السنغافورية.

 

يُشار إلى أن ولباتشيا هي بكتيريا تتكون بشكل طبيعي وتوجد في 60% من الحشرات، وتعد آمنة على البشر والحيوانات والبيئة، وفق البرنامج العالمي للبعوض.

 

ومع ذلك فإن الولباتشيا توجد عادة في بعوضة "إيديس إيجيبتي"، وهي النوع المسؤول في المقام الأول عن انتقال فيروسات بشرية مثل "زيكا" و"حمى الضنك" و"شيكونغونيا".

 

وعندما تتزاوج ذكور "ولباتشيا-إيديس" مع إناث "إيديس إيجيبتي"، فإن البيض الناتج لا يفقس.

 

ويهدف المشروع إلى إطلاق ذكور بعوض "ولباتشيا-إيديس" بشكل مستمر ما يمنع تكاثر البعوض الناقل للعدوى، وفق البيان الصحافي الرسمي.

 

وحسب منظمة الصحة العالمية، فإن حمى الضنك هي الأكثر انتشاراً بين الأمراض الفيروسية التي تنقلها الحشرات في العالم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007