نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أمير الكويت يعلن تخصيص ملياري دولار لدعم إعمار العراق

الملف-الكويت



تعهد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، بدعم العراق بملياري دولار، مليار منها على شكل قروض ومليار مخصص للاستثمار.

 

وهنأ أمير الكويت في كلمته ضمن المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق الذي تستضيفه الكويت على الانتصارات التي حققها العراق، وشدد على أن حجم الحشد الدولي الواسع على المستوى الرسمي والشعبي والقطاع الخاص، يمثل "اعترافاً من العالم بحجم التضحيات التي تكبدها العراق في مواجهته للإرهاب وسعياً من المجتمع الدولي لمكافئته على تلك المواجهة".

 

وأكد أن "حجم الدمار الذي لحق بالعراق جراء سيطرة التنظيمات الإرهابية على بعض الأراضي العراقية وما ترتب على ذلك من قتال لتلك التنظيمات لتطهير التراب العراقي، يتوجب اليوم الشروع في إعادة إعمار شامل لما دُمر من بنية تحتية ومرافق الحياة الأخرى، وهو عمل لن يتمكن العراق من التصدي له وحده".

 

وأوضح أن المؤشرات تؤكد نجاح المؤتمر، ما يُعطي الأمل في استقرار العراق.

 

وينعقد اجتماع اليوم ضمن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي تستضيفه الكويت منذ يومين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007