الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
أمير الكويت يعلن تخصيص ملياري دولار لدعم إعمار العراق

الملف-الكويت



تعهد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، بدعم العراق بملياري دولار، مليار منها على شكل قروض ومليار مخصص للاستثمار.

 

وهنأ أمير الكويت في كلمته ضمن المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق الذي تستضيفه الكويت على الانتصارات التي حققها العراق، وشدد على أن حجم الحشد الدولي الواسع على المستوى الرسمي والشعبي والقطاع الخاص، يمثل "اعترافاً من العالم بحجم التضحيات التي تكبدها العراق في مواجهته للإرهاب وسعياً من المجتمع الدولي لمكافئته على تلك المواجهة".

 

وأكد أن "حجم الدمار الذي لحق بالعراق جراء سيطرة التنظيمات الإرهابية على بعض الأراضي العراقية وما ترتب على ذلك من قتال لتلك التنظيمات لتطهير التراب العراقي، يتوجب اليوم الشروع في إعادة إعمار شامل لما دُمر من بنية تحتية ومرافق الحياة الأخرى، وهو عمل لن يتمكن العراق من التصدي له وحده".

 

وأوضح أن المؤشرات تؤكد نجاح المؤتمر، ما يُعطي الأمل في استقرار العراق.

 

وينعقد اجتماع اليوم ضمن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، الذي تستضيفه الكويت منذ يومين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007