الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تركيا: ارتفاع عدد المعتقلين المنتقدين لعملية عفرين لـ666 شخصاً


  

الملف- انقرة

 

واصلت تركيا حملاتها الأمنية ضد منتقدي عملية "غصن الزيتون" العسكرية في عفرين شمال سوريا، واعتقلت العشرات منهم.

 

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان اليوم الثلاثاء، أنها اعتقلت منذ انطلاق "غصن الزيتون" قبل أكثر من 3 أسابيع في عفرين السورية 474 شخصاً بتهمة الترويج للإرهاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و192 مشاركاً في احتجاجات ضد العملية، حسب ما أوردت صحيفة "زمان" التركية، اليوم الثلاثاء.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هدد في وقت سابق بملاحقة أنصار حزب الشعوب الديمقراطي إذا نظموا مظاهرات مناهضة لعملية عفرين شمال سوريا.

 

وأعلنت تركيا في 20 يناير (كانون الثاني) الماضي انطلاق عملية "غصن الزيتون" العسكرية  "لإرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين".

 

وتعتبر تركيا عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابياً وامتداداً لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

 

وكانت هيئة الأركان التركية أعلنت في بيان لها اليوم الإثنين أنه تم تحييد حتى الآن 1369 مسلحاً كردياً، في اليوم الرابع والعشرين من عملية "غصن الزيتون".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007