40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 13/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تركيا: ارتفاع عدد المعتقلين المنتقدين لعملية عفرين لـ666 شخصاً


  

الملف- انقرة

 

واصلت تركيا حملاتها الأمنية ضد منتقدي عملية "غصن الزيتون" العسكرية في عفرين شمال سوريا، واعتقلت العشرات منهم.

 

وأعلنت وزارة الداخلية في بيان اليوم الثلاثاء، أنها اعتقلت منذ انطلاق "غصن الزيتون" قبل أكثر من 3 أسابيع في عفرين السورية 474 شخصاً بتهمة الترويج للإرهاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، و192 مشاركاً في احتجاجات ضد العملية، حسب ما أوردت صحيفة "زمان" التركية، اليوم الثلاثاء.

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هدد في وقت سابق بملاحقة أنصار حزب الشعوب الديمقراطي إذا نظموا مظاهرات مناهضة لعملية عفرين شمال سوريا.

 

وأعلنت تركيا في 20 يناير (كانون الثاني) الماضي انطلاق عملية "غصن الزيتون" العسكرية  "لإرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا والمنطقة، والقضاء على وحدات حماية الشعب الكردية وداعش في مدينة عفرين".

 

وتعتبر تركيا عناصر وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابياً وامتداداً لحزب العمال الكردستاني في سوريا.

 

وكانت هيئة الأركان التركية أعلنت في بيان لها اليوم الإثنين أنه تم تحييد حتى الآن 1369 مسلحاً كردياً، في اليوم الرابع والعشرين من عملية "غصن الزيتون".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007