نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الاردن يشارك في مؤتمر الكويت لاعادة اعمار العراق

 

الملف-عمان

أعلن وزير التخطيط العراقي، سلمان الجميلي، في افتتاح مؤتمر لإعادة إعمار العراق في الكويت، اليوم الاثنين، أن بلاده بحاجة إلى 88,2 مليار دولار لإعادة بناء ما دمرته النزاعات وآخرها الحرب ضد تنظيم داعش.

 

وذكر من جهته مدير عام وزارة التخطيط العراقية، قصي عبد الفتاح، أن إعادة إعمار العراق تتطلب جمع 22 مليار دولار بشكل عاجل، و66 مليار دولار أخرى على المدى المتوسط.

 

وانطلقت في الكويت، اليوم، أعمال مؤتمر دولي لإعادة إعمار العراق بدعوات للمساهمة بشكل فعال في عملية البناء بعد شهرين من إعلان بغداد "انتهاء الحرب" ضد تنظيم داعش في أعقاب ثلاث سنوات من المعارك المدمرة.

 

من جهته قال سفير المملكة لدى دولة الكويت صقر ابوشتال ان مشاركة الاردن في مؤتمر الكويت الدولي لاعادة اعمار العراق الذي بدا اليوم الاثنين، وفي الاجتماع الوزاري للتحالف ضد الارهاب المقرر غدا، دليل على دعم الاردن لجهود تحقيق الاستقرار في العراق الشقيق والتزام المملكة بمحاربة الارهاب.

 

واكد اهمية اجتماع التحالف ضد الإرهاب الذي تستضيفه دولة الكويت غدا الثلاثاء في اطار دعم جهود محاربة الارهاب والتعامل مع مرحلة ما بعد هزيمة عصابة داعش الارهابية عسكريا، مؤكدا ان النجاحات العسكرية التي تحققت ضد داعش لا تعني انتهاء الخطر الامني للارهاب بل تؤكد اهمية مواصلة مجابهة تحدي التطرف والارهاب في المنطقة والعالم.

 

واضاف السفير ابوشتال، ان هذه المشاركة تؤكد دعم الأردن لجهود الحكومة العراقية بإعادة الاعمار وتحقيق الاستقرار والامن في مختلف مناطق العراق، واستعداد الأردن لتقديم العون في هذا المجال،مشيدا بجهود دولة الكويت باستضافة الاجتماعين في اطار دور الكويت القومي لخدمة قضايا الامة.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007