نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فنزويلا: 18 قتيلاً بعد مداهمة الجيش منجم ذهبٍ


الملف- كراكاس


قُتل 18 شخصا في عملية مداهمة للجيش ضد عصابة مشتبه بها في منطقة تعدين بجنوب شرق فنزويلا، حسب ما أعلنت منظمات للدفاع عن حقوق الانسان ومسؤولين من المعارضة الأحد.

 

ووقع الحادث السبت داخل منجم في بلدة غواسيباتي في ولاية بوليفار عندما "أدى تبادل إطلاق للنار إلى سقوط 18 قتيلاً لم تُعرف هوياتهم بعد"، حسب ما أورد تقرير عسكري اطلعت عليه وكالة فرانس برس، واستند إلى شهادة امرأة من السكان.

 

وتشهد المنطقة عدة نشاطات مخالفة للقانون لتعدين الذهب.

 

وتابع التقرير أن السلطات ضبطت خمس بنادق عسكرية وعشرة مسدسات وبندقية وقنبلتين يدويتين، إلا أن السلطات لم تصدر بياناً بعد.

 

وندد النائب المعارض اميركو دي غراسيا من ولاية بوليفار بالمداهمة قائلا "هل قُتل 18 مواطناً ولم يُصب أي جندي بجروح؟ إنهم يُطهرون مناطق الذهب بالدم والنار".

 

وغردت منظمة "برنامج العمل الفنزويلي لحقوق الإنسان" فقالت إن " العملية "مثيرة للقلق...هل هي مذبحة جديدة؟".

 

والمنطقة الواقعة على الحدود مع البرازيل جزء من منطقة اونيروكو للتعدين التي تنشط فيها عدة شركات حكومية ومتعددة الجنسيات للتنقيب عن المعادن من أجل التعويض عن تراجع العائدات نتيجة انهيار أسعار النفط التي أدت إلى أزمة اقتصادية وسياسية كارثية في البلاد.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007