الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فنزويلا: 18 قتيلاً بعد مداهمة الجيش منجم ذهبٍ


الملف- كراكاس


قُتل 18 شخصا في عملية مداهمة للجيش ضد عصابة مشتبه بها في منطقة تعدين بجنوب شرق فنزويلا، حسب ما أعلنت منظمات للدفاع عن حقوق الانسان ومسؤولين من المعارضة الأحد.

 

ووقع الحادث السبت داخل منجم في بلدة غواسيباتي في ولاية بوليفار عندما "أدى تبادل إطلاق للنار إلى سقوط 18 قتيلاً لم تُعرف هوياتهم بعد"، حسب ما أورد تقرير عسكري اطلعت عليه وكالة فرانس برس، واستند إلى شهادة امرأة من السكان.

 

وتشهد المنطقة عدة نشاطات مخالفة للقانون لتعدين الذهب.

 

وتابع التقرير أن السلطات ضبطت خمس بنادق عسكرية وعشرة مسدسات وبندقية وقنبلتين يدويتين، إلا أن السلطات لم تصدر بياناً بعد.

 

وندد النائب المعارض اميركو دي غراسيا من ولاية بوليفار بالمداهمة قائلا "هل قُتل 18 مواطناً ولم يُصب أي جندي بجروح؟ إنهم يُطهرون مناطق الذهب بالدم والنار".

 

وغردت منظمة "برنامج العمل الفنزويلي لحقوق الإنسان" فقالت إن " العملية "مثيرة للقلق...هل هي مذبحة جديدة؟".

 

والمنطقة الواقعة على الحدود مع البرازيل جزء من منطقة اونيروكو للتعدين التي تنشط فيها عدة شركات حكومية ومتعددة الجنسيات للتنقيب عن المعادن من أجل التعويض عن تراجع العائدات نتيجة انهيار أسعار النفط التي أدت إلى أزمة اقتصادية وسياسية كارثية في البلاد.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007