نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قيادي في "الحشد" يهدد القوات الأميركية في العراق

 

الملف- بغداد

هدد القيادي في ميليشيا  الحشد الشعبي، قيس الخزعلي، خلال مؤتمر عشائري، باستهداف القوات الأميركية في  العراق، مؤكداً على رفض استمرار الوجود العسكري الأميركي في البلاد بعد القضاء على تنظيم  داعش.

 

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر  العبادي، قد أكد، في وقت سابق من الشهر الحالي، وجود خطة حكومية لتخفيض عدد قوات  التحالف الدولي تدريجياً، لكنه قال إن العراق لا يزال بحاجة إلى الجهد الجوي للتحالف.

 

من جهته، ذكر المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، أن القوات الأميركية بدأت خفض أعدادها في العراق، بعد أن أعلنت السلطات العراقية "النصر" على تنظيم  داعش.

 

وقال الحديثي، في تصريح لوكالة "أسوشيتد برس"، إن "المعركة ضد داعش انتهت، وبالتالي فإن عدد القوات الأميركية سيخفض".

 

إلى ذلك، أوضح المتحدث أن "هذا الانسحاب لا يزال في بدايته، ولا يمكن اعتباره في هذه المرحلة بداية انسحاب نهائي بطبيعة الحال".

 

من جانبها، أعلنت قيادة قوات التحالف ضد "داعش" أنها غيرت مهمة العمليات في العراق "من مساعدة الأعمال الحربية إلى تثبيت النصر العسكري ضد التنظيم الإرهابي".

 

واعتبر التحالف في بيان رسمي حصلت "العربية" على نسخة منه أن الانتصار في الموصل سرّع في الانتصارات اللاحقة ضد التنظيم وأن داعش خسر 98% من الأراضي التي كان يسيطر عليها، لكن البيان حذّر من أن التنظيم ربما يتحوّل إلى عمليات "تمرّد"، وأنه ما زال يملك القدرات لشن عمليات قتل ويشكل خطراً على المدنيين والاستقرار، وما زال ملهماً لعمليات إرهابية حول العالم.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007