الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قيادي في "الحشد" يهدد القوات الأميركية في العراق

 

الملف- بغداد

هدد القيادي في ميليشيا  الحشد الشعبي، قيس الخزعلي، خلال مؤتمر عشائري، باستهداف القوات الأميركية في  العراق، مؤكداً على رفض استمرار الوجود العسكري الأميركي في البلاد بعد القضاء على تنظيم  داعش.

 

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر  العبادي، قد أكد، في وقت سابق من الشهر الحالي، وجود خطة حكومية لتخفيض عدد قوات  التحالف الدولي تدريجياً، لكنه قال إن العراق لا يزال بحاجة إلى الجهد الجوي للتحالف.

 

من جهته، ذكر المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، أن القوات الأميركية بدأت خفض أعدادها في العراق، بعد أن أعلنت السلطات العراقية "النصر" على تنظيم  داعش.

 

وقال الحديثي، في تصريح لوكالة "أسوشيتد برس"، إن "المعركة ضد داعش انتهت، وبالتالي فإن عدد القوات الأميركية سيخفض".

 

إلى ذلك، أوضح المتحدث أن "هذا الانسحاب لا يزال في بدايته، ولا يمكن اعتباره في هذه المرحلة بداية انسحاب نهائي بطبيعة الحال".

 

من جانبها، أعلنت قيادة قوات التحالف ضد "داعش" أنها غيرت مهمة العمليات في العراق "من مساعدة الأعمال الحربية إلى تثبيت النصر العسكري ضد التنظيم الإرهابي".

 

واعتبر التحالف في بيان رسمي حصلت "العربية" على نسخة منه أن الانتصار في الموصل سرّع في الانتصارات اللاحقة ضد التنظيم وأن داعش خسر 98% من الأراضي التي كان يسيطر عليها، لكن البيان حذّر من أن التنظيم ربما يتحوّل إلى عمليات "تمرّد"، وأنه ما زال يملك القدرات لشن عمليات قتل ويشكل خطراً على المدنيين والاستقرار، وما زال ملهماً لعمليات إرهابية حول العالم.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007