40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 10/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تخصيص مسرب للشاحنات ضمن إعادة تأهيل الطريق الصحراوي

 

الملف-عمان


تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس سامي هلسة، في جولة ميدانية أمس، أعمال إعادة تأهيل الطريق الصحراوي بأجزائه الثلاثة، التي ينفذه ائتلاف من ثلاثة مقاولين سعوديين وستة أردنيين.

وبين هلسة أن طول منطقة العمل في الطريق تصل إلى 220 كم، وأن إعادة التأهيل تشتمل على توسعة الطريق، ليصبح بثلاثة مسارب لكل اتجاه وأكتاف جانبية، بحيث يخصص مسرب لاستخدام الشاحنات، ويتميز هذا المشروع باستخدام مواصفات عالمية عالية الجودة في آلية فرد مواد الفرشيات والخلطات الاسفلتية، باستخدام آليات وتقنيات حديثة، بمواصفات معتمدة في السعودية.

وأثناء الجولة، اطلع هلسة على مراحل العمل السبعة في المشروع، وكل مرحلة بطول 7 كم،  توفر عناصر السلامة المرورية، واطمأن على نوعية وجودة العمل في هذه المراحل، إذ وقعت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية، لتأمين فريق دائم من الجمعية لضبط جودة المواد المستخدمة في المشروع.

 

وتأتي هذه الجولة؛ لمتابعة أعمال المشروع، بالإضافة إلى المتابعة اليومية من الصندوق السعودي للتنمية، نظراً لأهمية الطريق الصحراوي ولكونه المحور الرئيس النافذ للجنوب وميناء العقبة والسعودية.

يذكر أن هذا المشروع ممول من السعودية، وبادارة الصندوق السعودي، وأحيلت عطاءاته العام الماضي، بعد استلام موافقة الممول، ووضع حجر أساسه رئيس الوزراء هاني الملقي ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق يوسف بن إبراهيم البسام.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007