نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
اكد ان المستفيد من التعرفة الجديدة هو من يملك "غرفة واحدة ولوازمها " فقط
النائب ابو رمان : الحكومة تتذاكى على المواطن بتعرفة الكهرباء الجديده !

 

الملف - عمان

 وصف نائب رئيس اللجنة المالية ، النائب معتز أبو رمان الحكومة "بالتذاكي" على المواطن فيما يتعلق بأعفاء شريحة (300) كليو واط فما دون من للإستهلاك المنزلي للكهرباء من الرفع الاخير .

و قال أن ذلك مخالف لاتفاقها مع اللجنة المالية؛ حيث أوصت اللجنه بإعفاء اول (300) كيلو واط لجميع الشرائح المنزليه.

واشار  إن قرار الإعفاء يستثني كل من يتجاوز هذا الإستهلاك ولو بكيلو واحد فقط !! وهذا أمر غير معقول حيث ان النسبة الاكبر من ذوي الدخل المتوسط و المحدود لن يستفيدوا من اعفاء الرفع و سترتفع فواتيرهم بالنسبة التي فرضتها الحكومه !

في حين ان المستفيد الاكبر من القرارات الحكومية غير المدروسة "كما وصفها" هو من يملك "غرفة واحدة و لوازمها " و ليس الاسر وهؤلاء بالأغلبية من الوافدين او اللاجئين الذين يتجاوزوا ال (3) مليون شخص بحسب تقديرات مديرية الاحصاءات العامه.

 

وأوضح ابو رمان أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة قررت تعديل قيمة بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء ليصبح 12 فلسا عوضا عن 4 فلسات على فاتورة الشهر الحالي، و ان هذا هو الرفع الثاني خلال أقل من شهرين حيث رفعت ٤ فلسات نهاية شهر ١١ ؛؛ مع استمرار اعفاء الشريحة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط شهريا.!

 

مؤكدا رفضه لهذا القرار و الذي يخالف ماقررته اللجنة المالية من إعفاءات لصالح المواطن من الطبقة الوسطى والفقيرة .

 

هذا وكانت الحكومة ستضع قراراً بإعفاء اول (150) كليو واط من الرفع غير أن اللجنة المالية ضغطت في رفع الإستثناء ل أول (300) كليو واط حيث أن نسبة الكبيرة من الاردنين تستهلك اكثر من ذلك .

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007