الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
اكد ان المستفيد من التعرفة الجديدة هو من يملك "غرفة واحدة ولوازمها " فقط
النائب ابو رمان : الحكومة تتذاكى على المواطن بتعرفة الكهرباء الجديده !

 

الملف - عمان

 وصف نائب رئيس اللجنة المالية ، النائب معتز أبو رمان الحكومة "بالتذاكي" على المواطن فيما يتعلق بأعفاء شريحة (300) كليو واط فما دون من للإستهلاك المنزلي للكهرباء من الرفع الاخير .

و قال أن ذلك مخالف لاتفاقها مع اللجنة المالية؛ حيث أوصت اللجنه بإعفاء اول (300) كيلو واط لجميع الشرائح المنزليه.

واشار  إن قرار الإعفاء يستثني كل من يتجاوز هذا الإستهلاك ولو بكيلو واحد فقط !! وهذا أمر غير معقول حيث ان النسبة الاكبر من ذوي الدخل المتوسط و المحدود لن يستفيدوا من اعفاء الرفع و سترتفع فواتيرهم بالنسبة التي فرضتها الحكومه !

في حين ان المستفيد الاكبر من القرارات الحكومية غير المدروسة "كما وصفها" هو من يملك "غرفة واحدة و لوازمها " و ليس الاسر وهؤلاء بالأغلبية من الوافدين او اللاجئين الذين يتجاوزوا ال (3) مليون شخص بحسب تقديرات مديرية الاحصاءات العامه.

 

وأوضح ابو رمان أن هيئة تنظيم قطاع الطاقة قررت تعديل قيمة بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء ليصبح 12 فلسا عوضا عن 4 فلسات على فاتورة الشهر الحالي، و ان هذا هو الرفع الثاني خلال أقل من شهرين حيث رفعت ٤ فلسات نهاية شهر ١١ ؛؛ مع استمرار اعفاء الشريحة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو واط شهريا.!

 

مؤكدا رفضه لهذا القرار و الذي يخالف ماقررته اللجنة المالية من إعفاءات لصالح المواطن من الطبقة الوسطى والفقيرة .

 

هذا وكانت الحكومة ستضع قراراً بإعفاء اول (150) كليو واط من الرفع غير أن اللجنة المالية ضغطت في رفع الإستثناء ل أول (300) كليو واط حيث أن نسبة الكبيرة من الاردنين تستهلك اكثر من ذلك .

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007