نزاع بين متشرد وكلب جائع يدفع إيشورايا لإطعام ألف طفل لمدة عام...اعتقال 140 شخصاً من زفاف بالصين في عملية ضد المافيا....تمثال لطفل يثير انتباه زوار معرض بمانهاتن لظنهم أنه حقيقي..الدفاع المدني: ٦٧ اصابة حصيلة حوادث الخميس..ضبط ١١٥ عاملا وافدا مخالفا...عاصي الحلاني يشعل حفله بـالموسيقى العربية...هاني شاكر يطرب جمهوره في الموسيقى العربية...ملف حقوق عمال قطر 2022 يعود على طاولة فيفا...إيران.. الحرس الثوري يكثف اعتقالاته لمزدوجي الجنسية...جرحى من الجيش العراقي بانفجار في الأنبار...الناتو يحذر من تزايد العمليات الإرهابية لداعش بأوروبا...بريطانيا توافق على وضع يوم الخروج من الاتحاد الأوروبي في قانون...السقف الجديد للصواريخ الإيرانية... خدعة جديدة...المغرب يعزز تعاونه العسكري مع روسيا...التحالف يشن 4 غارات على كلية الطيران غربي صنعاء ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
علاج جديد للزهايمر بالصدمات الكهربائية


  

الملف-عواصم


أظهرت دراسة جديدة أن بالإمكان علاج مرض الزهايمر من خلال صدمات كهربائية، تطبق على دماغ المريض لإنقاذ ذاكرته في المراحل الأولى من المرض.

 

واكتشف الباحثون، من خلال تطبيق الصدمات الكهربائية على مرضى الصرع، أن تحفيز المنطقة المسؤولة عن اللغة في الدماغ، تعزز قدرة المريض بشكل كبير على تذكر الكلمات.

 

واستخدمت هذه الطريقة في الماضي بنجاح للسيطرة على نوبات الصرع، واكتشف الباحثون الآن، أن تطبيق الموجات الكهرومغناطيسية على هذا الجزء من الدماغ، ساعد على تحسين ذاكرة المرضى بنسبة 15%.

 

وقال أستاذ علم النفس ومؤلف الدراسة الدكتور مايكل كاهنا من جامعة بنسلفانيا "تبيبن أن إرسال نبضات كهربائية إلى هذه المنطقة، يمكن أن يفيد مناطق أخرى في الدماغ، وخاصة في المراحل الأولى من بعض الأمراض مثل الخرف".

 

وأثبتت هذه التقنية فعاليتها في السيطرة على النوبات لدى المرضى الذين يعانون من الصرع، كما شكلت بداية مشجعة للأبحاث التي تسعى إلى السيطرة على مرض باركنسون.

 

وتعطي هذه النتائج أملاً كبيراً، لوقف أعراض شلل الدماغ في مراحله الأولى، لدى أكثر من 5.5 مليون مريض أمريكي يعانون من الزهايمر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007