40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
علاج جديد للزهايمر بالصدمات الكهربائية


  

الملف-عواصم


أظهرت دراسة جديدة أن بالإمكان علاج مرض الزهايمر من خلال صدمات كهربائية، تطبق على دماغ المريض لإنقاذ ذاكرته في المراحل الأولى من المرض.

 

واكتشف الباحثون، من خلال تطبيق الصدمات الكهربائية على مرضى الصرع، أن تحفيز المنطقة المسؤولة عن اللغة في الدماغ، تعزز قدرة المريض بشكل كبير على تذكر الكلمات.

 

واستخدمت هذه الطريقة في الماضي بنجاح للسيطرة على نوبات الصرع، واكتشف الباحثون الآن، أن تطبيق الموجات الكهرومغناطيسية على هذا الجزء من الدماغ، ساعد على تحسين ذاكرة المرضى بنسبة 15%.

 

وقال أستاذ علم النفس ومؤلف الدراسة الدكتور مايكل كاهنا من جامعة بنسلفانيا "تبيبن أن إرسال نبضات كهربائية إلى هذه المنطقة، يمكن أن يفيد مناطق أخرى في الدماغ، وخاصة في المراحل الأولى من بعض الأمراض مثل الخرف".

 

وأثبتت هذه التقنية فعاليتها في السيطرة على النوبات لدى المرضى الذين يعانون من الصرع، كما شكلت بداية مشجعة للأبحاث التي تسعى إلى السيطرة على مرض باركنسون.

 

وتعطي هذه النتائج أملاً كبيراً، لوقف أعراض شلل الدماغ في مراحله الأولى، لدى أكثر من 5.5 مليون مريض أمريكي يعانون من الزهايمر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007