الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/2/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
علاج جديد للزهايمر بالصدمات الكهربائية


  

الملف-عواصم


أظهرت دراسة جديدة أن بالإمكان علاج مرض الزهايمر من خلال صدمات كهربائية، تطبق على دماغ المريض لإنقاذ ذاكرته في المراحل الأولى من المرض.

 

واكتشف الباحثون، من خلال تطبيق الصدمات الكهربائية على مرضى الصرع، أن تحفيز المنطقة المسؤولة عن اللغة في الدماغ، تعزز قدرة المريض بشكل كبير على تذكر الكلمات.

 

واستخدمت هذه الطريقة في الماضي بنجاح للسيطرة على نوبات الصرع، واكتشف الباحثون الآن، أن تطبيق الموجات الكهرومغناطيسية على هذا الجزء من الدماغ، ساعد على تحسين ذاكرة المرضى بنسبة 15%.

 

وقال أستاذ علم النفس ومؤلف الدراسة الدكتور مايكل كاهنا من جامعة بنسلفانيا "تبيبن أن إرسال نبضات كهربائية إلى هذه المنطقة، يمكن أن يفيد مناطق أخرى في الدماغ، وخاصة في المراحل الأولى من بعض الأمراض مثل الخرف".

 

وأثبتت هذه التقنية فعاليتها في السيطرة على النوبات لدى المرضى الذين يعانون من الصرع، كما شكلت بداية مشجعة للأبحاث التي تسعى إلى السيطرة على مرض باركنسون.

 

وتعطي هذه النتائج أملاً كبيراً، لوقف أعراض شلل الدماغ في مراحله الأولى، لدى أكثر من 5.5 مليون مريض أمريكي يعانون من الزهايمر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007